fbpx
تونس تهزم النيجر وتتأهل مع مصر إلى نهائيات الأمم الأفريقية
شارك الخبر

 

يافع نيوز / كورة

حقق منتخب تونس انتصارا ثمينا مساء اليوم الثلاثاء في مدينة نيامي على حساب منتخب النيجر لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كاس امم افريقيا 2019 بنتيجة (2 – 1) انتصار جعل منتخب تونس يحافظ على صدارة المجموعة العاشرة  ويضمن تاهله الى النهائيات الافريقية للمرة 14 متتالية والمرة 19 في تاريخه.

وساهم فوز منتخب تونس في ضمان تأهل مصرالتي فازت على سوازيلاند في وقت سابق 2-0، حيث رفعت تونس رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، فيما حل منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وتجمد رصيد كل من سوازيلاند والنيجر عند نقطة وحيدة.

وقدم منتخب تونس اليوم اداء افضل بكثير من الاداء الذي كان قدمه يوم السبت الماضي بملعب رادس امام نفس المنافس، حيث أدخل المدرب البنزرتي تغييرات عديدة على التشكيلة، ولعب ورقة مهاجم النادي الصفاقسي الصاعد فراس شواط، فكسب الرهان بإمضائه على ثنائية تونس .

منذ بداية الشوط الاول بحث المنتخب التونسي عن االتسجيل، معتمدا على الهجمات السريعة مستغلا المساحات التي تركها منتخب النيجر.

حصل نسور قرطاج على اول ركنية في الدقيقة 6 لكن أول فرصة واضحة للتسجيل جاءت في الدقيقة 26 عن طريق فراس شواط الذي يخوض اول مباراة له مع المنتخب، لكن تسديدته الرأسية مرت فوق مرمى حارس النيجر داودا.

لكن شواط نجح في الدقيقة 29 بافتتاح النتيجة لنسور قرطاج بأول أهداف المباراة، بعد ان استغل خطأ في محور دفاع النيجر ليغالط الحارس داودا ويضع الكرة في الشباك.

بعد الهدف أمسك منتخب تونس بزمام الامور، وفرض سيطرة على مجرى اللعب مكنته من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 33 عن طريق نفس المتألق فراس شواط، بعد عمل كبير قام به نعيم السليتي الذي، تلقى كرة في ظهر مدافعي النيجر من ياسين مرياح راوغ من خلالها الحارس داودا وأنهى شواط العملية على أفضل ما يكون، مسجلا الهدف الثاني لتونس من المشاركة الأولى مع نسور قرطاج.

منتخب النيجر حاول القيام برد الفعل لتعويض النتيجة،  ومع حصوله لأول ركنية في اللقاء، تمكن من تذليل الفارق في الدقيقة 38 عن طريق يوساف اليو امادو، الذي نجح في النيل من مرمى فاروق بن مصطفى بهدف تقليص الفارق.

وبعد 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، كاد منتخب النيجر أن يعدل النتيجة، إثر  ركلة حرة مباشرة لكن الحارس فاروق بن مصطفى تالق كأحسن ما يكون، وأنقذ مرماه من هدف محقق.

في الدقيقة 65 قام المدير الفني لمنتخب تونس فوزي البنزرتي باقحام طه ياسين الخنيسي مكان المتألق فراس شواط، وبحث عن توسيع الفارق، وكاد ان يحقق ذلك في الدقيقة 75 عن طريق فخرالدين بن يوسف الذي باغت الحارس داودا بتصويبة قوية من بعيد لكن الاخير اخرج الكرة في الركنية في آخر لحظة.

كما تالق مجددا داودا في الدقيقة 83 امام تصويبة بن يوسف كما حرمت العارضة فخرالدين بن يوسف من التسجيل في الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بفوز منتخب تونس وبتاهل الى النهائيات قبل نهاية التصفيات بجولتين.

أخبار ذات صله