fbpx
البحسني يترأس اجتماعا لقيادة التربية بالمحافظة لمناقشة عددا من القضايا التربوية الهامة
شارك الخبر

 

يافع نيوز / حضرموت

 

ترأس محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبحضور القائم بأعمال وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء هشام السعيدي ووكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية ساحل حضرموت جمال سالم عبدون اجتماعا ضم الاخوة في قيادتي مكتبي وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لمناقشة عدد من القضايا التربوية التي تهم مستقبل التعليم بالمحافظة وفي مقدمتها رفع الإضراب للمعلمين والبدء بفتح المدارس وعودة المعلمين للتدريس.

 

وبعد المناقشات المستفاضة حول القضايا المطروحة أبدى الحاضرون تفهما لعودة استمرارية التعليم في المدارس باعتبار ذلك قضية وطنية تهم مستقبل طلاب المحافظة, حيث تم الاتفاق على أن يتم اصدار بيان لدعوة المعلمين لمباشرة العمل خلال فترة اقصاها يومين من تاريخ الاجتماع.

وفيما يتعلق بمستحقات المعلمين في مديريات الساحل والوادي والصحراء فقد وجه المحافظ مكاتب التربية الرفع بمستحقات المعلمين والتي سبق وأن أصدرت لهم فتاوى وهي في طور المتابعة بالوزارة على أن يتولى المحافظ تقديم مبلغ الاستحقاق لمرة واحدة كعهد على مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة.

هذا وقد عبر الحاضرون عن تقديرهم للجهود التي يبذلها المحافظ واهتمامه المتزايد باستقرار العملية التعليمية بالمحافظة.
كما أكد المحافظ على مكتبي التربية بالاهتمام بالتعليم والتحلي بروح المسؤولية وخاصة في هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن.

 

 

أخبار ذات صله