fbpx
محافظ المهرة يتفقد غرفة عمليات الطوارئ ومحطة الكهرباء ويطلع على جاهزية فريق الطوارئ
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – عيسى بن نهل.
تفقد محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت ، مساء اليوم الجمعة الموافق ١٢ / ١٠ / ٢٠١٨م، غرفة عمليات الطوارئ بالمحافظة ، ومحطة الكهرباء بمدينة الغيضة ، والمولدات الكهربائية الجديدة ، والدفاع المدني وفريق  الطوارئ المتواجد في القصر الجمهوري ، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي.
حيث اطلع المحافظ على آخر المستجدات للحالة المدارية في بحر العرب #لبان من غرفة العمليات المركزية للطوارئ ، والترتيبات والجاهزية لغرفة العمليات والخطة التي وضعتها في التواصل مع السلطات المحلية بالمديريات ومنظمات المجتمع المدني وتوعية المواطنين من خلال المركز الإعلامي للمحافظة وإذاعة المهرة المحلية ومواقع التواصل الإجتماعي .. موجهاً بتفعيل غرف عمليات مصغّرة في المديريات ، استعداداً للحالة المدارية #لبان المتوقعة خلال الساعات القادمة .
وأفاد المحافظ باكريت : بأنه تم تجهيز فريق طوارئ مكون من الدفاع المدني مزود بكافة الآليات والعتاد وقوة مكونة من ٣٠٠ فردا و ١٠٠ سيارة ، ووضع مواقع للإنطلاق تحسباً لأي طارئ وتقسيم المواقع على أربع أجزاء موزعة على مديريتي سيحوت والمسيلة ، و مدينة الغيضة ، و مديرية حات ، ومديرية حوف ، على أن  يكون انطلاق فريق الطوارئ من هذه المواقع في حالة حدوث أي طارئ يتطلب التدخل السريع بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مدينة الغيضة والغرف المصغرة في المديريات .
إلى ذلك تفقد المحافظ محطة توليد الطاقة الكهربائية في مدينة الغيضة ووجه بتغطية المولدات الكهربائية وتوفير المعدات اللازمة لتسهيل عملهم وتجهيز فريق للطوارئ من العاملين في حالة الانطفاءات ، وتوفير احتياطي من مادة الديزل في حالة تعرض المنشأة النفطية في ميناء نشطون لأي أضرار ، وتغطية المولدات الجديدة لمديريتي سيحوت والمسيلة وتوفير للمولدات الحماية الكاملة تحسباً لأي طارئ قد يؤثر عليها .
أخبار ذات صله