fbpx
ريال مدريد يبدأ حملته بثلاثية.. وسيتي يسقط في ليون
شارك الخبر

يافع نيوز – رياضة:

قدم ريال مدريد الإسباني أوراق اعتماده مبكرا كأبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما استهل حملة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في المواسم الثلاثة الأخيرة، بفوز مستحق 3 – صفر على ضيفه روما الإيطالي يوم الأربعاء في الجولة الأولى بالمجموعة السابعة من مرحلة المجموعات، التي شهدت أيضا تعادل فيكتوريا بلزن التشيكي 2 – 2 مع ضيفه سيسكا موسكو الروسي.

بذلك، تربع الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، على صدارة المجموعة، متفوقا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه فيكتوريا بلزن وسيسكا موسكو، فيما قبع روما في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وافتتح ايسكو التسجيل في الدقيقة 45 من ركلة حرة نفذها بطريقة بارعة، وأضاف النجم الويلزي غاريث بيل الهدف الثاني في الدقيقة 58، وأحرز البديل ماريانو دياز الهدف الثالث للريال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، عبر تسديدة رائعة.

وفاز يوفنتوس على فالنسيا الإسباني 2 – صفر، خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة، والتي شهدت أيضا فوز مانشستر يونايتد الإنجليزي على يونج بويز السويسري 3 – صفر.

وتقدم يوفنتوس بهدف سجله ميراليم بيانتيش في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء ثانية.

وأهدر دانييل باريخو لاعب فالنسيا ركلة جزلاء لفريقه في الدقيقة السادسة من القوت بدل الضائع للمباراة.

واستهل بايرن ميونخ الألماني مشواره بالفوز على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2 – صفر خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة، والتي شهدت أيضا فوز أياكس الهولندي على أيك أثينا اليوناني 3 – صفر.

وسجل هدفي بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة العاشرة وريناتو سانشيز في الدقيقة 54.

أخبار ذات صله