fbpx
الطريق من كربلاء الى حضرموت !!
شارك الخبر

محمد مظفر العولقي

وانا اتصفح موقع التواصل الاجتماعي تويتر عصر هذا اليوم عثرت على مادة مرئية لخطاب جماهيري تعبوي القاه في شهر يوليو الماضي احدى رجالات حزب الله في العراق المدعو هاشم الحيدري يحث الحاضرين على مقاومة العدوان السعودي باليمن كما اسماه بالتكليف الالهي فاستوقفني شعار كتب على خلفية المنصة التى خطب من عليها الحيدري ( من كربلاء الى حضرموت ) ..

 

رسم في ذهني سؤال عن هدف هذا الشعار وعلاقته بالخطاب التعبوي الطائفي الذي تلاه الحيدري على الحاضرين “ما علاقة حضرموت بكربلاء ونصرة انصار اللات الحوثين ذرع ايران بالمنطقة” !!

 

كيف ستتم نصرة الحوثين في حضرموت وعلى من سيتم الاعتماد في ذلك ؟؟؟

 

عادت بي ذاكرتي الى التظاهرة التى خرجت بمدن الجنوب موخراً تنديداً بتردي الخدمات والاوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الريال والتى تم اخترقها بالمكلا من قبل مجموعة تابعه لفادي باعوم واحرقوا صور قيادات التحالف العربي ولقت غطاء اعلامي جيد من قناة الجزيرة واعلام الاخوان .

 

فهل بمقدور فادي باعوم القيام بهذا الدور وما حجم تاثيره بالشارع !!

 

قطعاً لا اعتقد ولكن معروف ان فادي باعوم احدى بيادق علي ناصر محمد والذي عاد موخرا اهم رجاله الى الجنوب قادماً من مسقط حيث بدء احمد مساعد حسين بعقد اجتماعات قبلية في محافظة شبوة توكد بعض المصادر ان هدفها تشكيل قوات على الارض ليس هذا فقط بل بعض المصادر توكد ان هناك عناصر ذات تاثير تتبع علي ناصر ستعود قريباً تدعم روايات هذه المصادر اجتماع عقد اليوم الاثنين في عدن بفندق كورال ضم قيادات بالداخل لمكون القاهرة التابع لعلي ناصر وحيدر العطاس هدفها حسب ما نشر بالصحف اعادة البناء التنظيمي للمكون ..

 

سيعود السؤال لطرح نفسه مجدداً ..

كيف ستتم نصرة الحوثين في حضرموت وعلى من سيتم الاعتماد في ذلك ؟؟؟

 

ما علاقة دعوة التظاهر غداً التي دعا لها المجلس الثوري الجناح الثاني لتيار باعوم والذي يقوده فؤاد راشد المقيم بالرياض والذي يحصل على دعم مادي كبير من جهات امنيه هناك علماً انه ثبت موخراً ان هذا الدعم يذهب لرجال فادي !!

 

سيكرر السؤال نفسه مجدداً …

كيف ستتم نصرة الحوثين في حضرموت وعلى من سيتم الاعتماد في ذلك ؟؟؟

اذا علمنا ان ائتلاف شبابي في طور الانشاء بلحج يضم شباب من المؤتمر الشعبي وحزب الاصلاح يحصل على دعم سخي من عبدالعزيز حبتور رئيس حكومة الانقلابين عبر قاسم لبوزه القيادي في المجلس السياسي التابع للحوثين وهما من رجالات علي ناصر في صنعاء و إدارة ومتابعه من قبل ماجد السقاف المستشار الصحفي في الرئاسة اليمنية والمقرب من نجل الرئيس والمحسوب ضمنياً ع الاخوان في حكومة الشرعية .

من يستهدف عاصفة الحزم بحضرموت !!

واين جهاز المعلومات بالتحالف العربي !!

رست مراكب افكاري اخيراً على مرفى مرعب ان التحالف الايراني الإخوانية وجد له حلقة ضعيفة في حضرموت التاريخية فهل ستكون حضرموت ملعب دولي لضرب التحالف و تخفيف الضغط على الحوثين بالساحل وصعده ؟ ام ان الامر سيتجاوز مجرد ضغط الى نشر الفوضى والتى شكل تردي الاوضاع المعيشية للمواطن بيئة خصبه لتشكلها طالما ستجد دعم من اجهزة عصابة 5+1+1 !!

سيختصر علينا البحث عن اجوبه لكل ما طرح اعلاه في معرفه ولاء الالوية العسكرية المنتشرة بالمهرة وحضرموت والتي يقودها رجال كانوا محسوبين على جناح الزمرة وعفاش ….

 

أخبار ذات صله