fbpx
عقب اعتداء قوات الاصلاح عليه..السلطة المحلية واللجنة الأمنية بتعز: ما جرى لمحافظ تعز هو اعتداء صارخ وانقلاب على الشرعية
شارك الخبر

يافع نيوز – تعز

أدانت السلطة المحلية محافظة تعز في اجتماع استثنائي لها اليوم الاثنين، ما اقدمت عليه قوات حزب الاصلاح في مدينة تعز من اعتداء على منزل محافظ تعز في منطقة المجلية.

وقال بيان صادر عن محلية تعز ان القطاع السادس في اللواء 22 ميكا التابع للاصلاح بـ الاعتداء الصارخ على مشروعية الدولة ومؤسساتها بما يمثله محافظ المحافظة من رمزية للشرعية ممثلة بقيادة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي . كما وصفت السلطة المحلية، الحادثة بأنها تمثل سابقة خطيرة في تعامل القيادات العسكرية مع السلطة المحلية ومؤشراً واضحاً لوجود خلل في فهم المؤسسة العسكرية طبيعة مهامها وحدود وظائفها.

من جانب آخر أدانت اللجنة الأمنية العليا في محافظة تعز حادثة اعتداء عناصر من اللواء 22 ميكا الموالي للاصلاح على حراسة سكن محافظ في حي المجلية شرقي المدينة.

ووجهت اللجنة الأمنية بتعز  برئاسة المحافظ أمين محمود، بتشكيل لجنة تحقيق مع المتسببين بهذا الاعتداء، وإحالتهم الى الجهات المختصة لينالوا عقابهم الرادع.

كما  قالت انها توجه تواجد اي وحدات عسكرية داخل مدينة تعز، وسحب القوات التابعة لأي وحدة عسكرية من أحياء الجمهوري والمجلية والجحملية، وتسليم هذه الأحياء للقوات الأمنية والشرطة العسكرية وأفراد حماية المحافظ.

أخبار ذات صله