fbpx
عدن تشهد حفل تأبين للقائد الراحل فقيد الثورة الجنوبية المهندس جمال مطلق
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

وفاءً لذكراه وتقديراً للدور الرائد الذي قام به، وفي ذكرى مرور المئة يوم على رحيل القائد السياسي الجنوبي البارز والمفكر الفذ فقيد الوطن الراحل المهندس/ جمال حيدرة مطلق، أقيم  حفل تأبين بحضور العشرات من القيادات السياسية ورجال المقاومة والشخصيات الإجتماعية ومحبي وأصدقاء الفقيد، وذلك صباح الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨، في قاعة قصر العرب بالعاصمة عدن، واكتسب الحفل أهميته من شهادات أدلى بها مناضلون عاشروا الفقيد عن قرب وخاضوا معه يوميات العطاء والبذل الوطني. وأجمعوا في كلمات مؤثرة علي أن الفقيد شخصية رائدة تمتعت بصفات وسجايا قل نظيرها وأن سيرته ستظل كتاباً مفتوحاً نستلهم منه حب الوطن والتفاني من أجل استعادة حريته وبناء مستقبل أجياله.

تخلل الحفل عدد من الكلمات كان منها كلمة اللجنة التحضيرية التي ألقاها الدكتور عبد يحيى الدباني، وكلمة لممثل المجلس الإنتقالي ألقتها الأستاذة نيران سوقي، وكلمة للقائد عادل الحالمي رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الجنوبية، وكلمة لمركز ومنتدى مدار للدراسات الذي كان الفقيد رئيسا لمنتداه، حيث ألقيت الكلمة من قبل البروفيسور فضل الربيعي رئيس مركز مدار، تلتها كلمة للمهندس علي المصعبي أمين عام حزب جبهة التحرير،ثم المهندس عبدالرحمن يحيى ممثل حزب التجمع الديموقراطي الجنوبي تاج، وألقى الدكتور محمد صالح اليزيدي كلمة نيابة عن أصدقاء ورفاق الفقيد، كما ألقى عبدالحميد مطلق صالح كلمة بالنيابة عن أهل وأسرة الفقيد.

تضمن الحفل فلما وثائقيا مؤثرا من إعداد الدكتور بليغ اليزيدي، حيث تناول الفلم حياة الراحل م. جمال مطلق، وتطرق لعدد من الإضاءات التي شهدتها حياته ومسيرته الحافلة بالعطاء والتضحية والكفاح.

كما ألقيت في الحفل كلمات لممثلين عن قطاعات سياسية وإجتماعية ومنتديات أدبية وفكرية أخرى.وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والتي قدمتها اللجنة التحضيرية لأسرة الفقيد ولعدد من الشخصيات، وللجهات الراعية للحفل.

يشار إلى أن الفقيد م.جمال مطلق قد خلف إرثا فكريا عريقا، ولاتزال مقالاته وكتاباته النقدية والتحليلية عالقة في الأذهان و حاضرة في تجليات المشهد السياسي الجنوبي.

 

رحمك الله أبا أحمد ونسأله تعالى أن يتغمدك بواسع رحمته وأن يدخلك فسيح جناته وأن يلهم أهلك وذويك والجنوب كله جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون.

أخبار ذات صله