fbpx
اللجنة الإعلامية بالمهرة تناقش خطتها العامة للتوعية بمخاطر حمل السلاح وإطلاق النار في المناسبات
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
ناقشت اللجنة الإعلامية برئاسة الأستاذ رشدي سالم معيلي المدير العام للإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بمحافظة المهرة في اجتماعها اليوم الأحد الموافق 29/يوليو/ 2018م , الخطة الإعلامية الشاملة  للتوعية بمخاطر إطلاق النار في الأعراس والمناسبات وحمل السلاح وغيرها من المظاهر المخلة بالأمن والاستقرار والنظام والقانون .. بحضور مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان .
حيث استعرض الإجتماع خطط وتصورات الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بديوان عام المحافظة و إدارة التوجيه المعنوي بالأمن العام وإذاعة المهرة المحلية ووكالة الأنباء اليمنية سبأ ومكتب الأوقاف والإرشاد وتم مناقشتها باستفاضة من قبل أعضاء اللجنة تمهيدا لرفعها للأخ الوكيل الأول للمحافظة للإطلاع عليها وإقرارها .
وتهدف الحملة الإعلامية – التي تسبق حملات أمنية موسعة وشاملة – نشر التوعية بمخاطر إطلاق النار في الأعراس والمناسبات الاجتماعية والتعريف بالأضرار الناجمة عن إطلاق الرصاص الحي في الهواء وما تخلفه من خسائر بشرية وآلام ومعاناة في أوساط المجتمع والتي حولت كثير من الأفراح إلى مآتم وأحزان تظل شاهدة على خطورة هذه الظاهرة ولابد من وضع حد لها حفاظا على حياة الناس وسلامة العامة .
وتتضمن الحملة مجموعة من الأنشطة والبرامج  التوعوية الإذاعية منها  والإرشادية عبر منابر المساجد توزيع ملصقات ومنشورات توعوية ووضع لوحات عملاقة على مداخل المحافظة والمدن الرئيسية سعيا لزيادة مستوى الوعي بين المواطنين وحشد الطاقات والجهود للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي تحصد أرواح وأنفس بريئة لا ذنب لها غير إنها ضحية لسلوكيات خاطئة .
وتنطلق في الـ15 من أغسطس 2018م بمحافظة المهرة ثلاث حملات أمنية موسعة  تنفذها السلطة المحلية بالمحافظة والإدارة العامة للأمن العام وتشمل عموم مديريات المحافظة الأولى ضد حمل السلاح ومنع بيعه وإطلاق الأعيرة النارية في المناسبات  ، والثانية  لترقيم السيارات المجهولة والدراجات النارية والشاصات وتنظيم عمل سيارات الأجرة والثالثة لمنع بيع القات داخل مدينة الغيضة .
وكانت اللجنة الأمنية بالمحافظة في اجتماعها الأخير برئاسة المحافظ الشيخ راجح باكريت قد اتخذت عدد من القرارات و الإجراءات  الرادعة ضد المخالفين وأوجدت بدائل وحلول ومعالجات خاصة فيما يتعلق بتنظيم عمل سيارات الأجرة والنقل من خلال تحديد مواقع فرز خاصة بها وترقيم المجهولة منها .
واهابت اللجنة الإعلامية في ختام اجتماعها بالمشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية  ومنظمات المجتمع المدني كافة المواطنين إلى التعاون في إنجاح الحملة وتنفيذ أهدافها لما من شأنه تثبيت الأمن والاستقرار والسكينة العامة وبسط هيبت الدولة وفرض سيادة النظام تطبيقا للقانون وتحقيقا للمصلحة الوطنية العامة .
أخبار ذات صله