fbpx
قوات التحالف تواصل حشد قواتها للساحل الغربي ومراقبون يتوقعون خطة جديدة للسيطرة على مدينة الحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
تواصل قوات التحالف العربي حشد قواتها الى الساحل الغربي حيث شوهدت معدات و آليات  عسكرية تغادر القاعدة العسكرية في المخا باتجاه الحديدة  وعلى مدى الايام الماضية .
يأتي ذلك بالتزامن مع ما تم تداوله مؤخرا حول الزج بلواء أسود تهامة باتجاه الحديدة، وهذا اللواء الذي يكتنفه  الكثير من الغموض و الذي لم يعلن عنه رسميا من التحالف عدا ما يتم تداوله على نطاق ضيق من قبل بعض القيادات القريبة من قوات التحالف على الساحل الغربي .
وعلى الرغم من توقف العمليات العسكرية حول مدينة الحديدة والتي يبررها الكثيرون نتيجة تحركات المبعوث الدولي الى اليمن، ولتفادي أي ضغوط اضافية من المجتمع الدولي على قوات التحالف .
ويرى مراقبون عسكريون ان هذا التوقف استغله التحالف العربي بتطوير عملياته باتجاه الزبيد كهدف تالي بعد ان يتم السيطرة على التحيتا بشكل كامل وكذلك المساحات الزراعية التي أصبحت مصدر ازعاج لخطوط الإمداد  بسبب تتسلل عناصر القوات الحوثية من خلالها لاستهداف قوات التحالف، حيث سيتم رسم مساراً  جديداً  لمستقبل العمليات التي قد يتبناها التحالف بعد توقف عملياته باتجاه المطار .
وتوقع المراقبون ان تستمر قوات التحالف في تقدمها بإتجاه زبيد والحسينية و بيت الفقيه بهدف الوصول الى الكيلو ١٦ من خلال المنصورية ، وذلك لتفادي  أي انتقادات من منظمات المجتمع المدني التي تشن حملتها باستمرار على قوات التحالف وتتهمها باستهداف المدنيين  و لمفاجئة الحوثيين الذين يسعون الى استدراج قوات التحالف الى المدينة للمواجهه .
أخبار ذات صله