fbpx
قيادات الحراك تُدمر الحراك !!

كتبنا حتى تعبنا ونادينا حتى بُحت أصواتنا بضرورة أن تتوحد مكونات الحراك على الأقل مكونات التحرير والاستقلال لكن لا حياة لمن تنادي، كلاً يجري خلف أوهام وسراب في كرسي مزعوم أو منصب معدوم ، يتظاهرون بحب الجنوب وهم عكس ذلك تماماً ، يوهمونا بأنهم مع الشعب ويخفون العكس ايضاً !! طالبناهم أن يحترموا أنفسهم و يحترموا جماهيرهم تضحيات الشهداء وانين الجرحى ولم يفعلوا !! فكيف سنحترمهم ؟
قلنا لهم المرحلة خطيرة ومعقدة وهناك تأمر على شعب الجنوب والناس جالسة تشتغل وتفرخ مكونات جنوبية، وحدوا صفوفكم وعقدوا مؤتمر لكل مكونات الاستقلال حتى تسكتوا الأصوات النشاز ومن يقول إن قوى الاستقلال مجرد أفراد ويستلموا دولارات من إيران لكن كل ذلك لم يحدث !!
نقولها بكل مرارة وآسف قيادات الحراك ساهمة بشكل كبير في تمزيق الحراك الجنوبي وإظهاره بالمظهر الضعيف إمام صناع القرار الدوليين والإقليمين، كلاً يعقد له مؤتمر وكلاً يحارب الثاني ويرسل له أتباعه ليخربوا مؤتمر الآخر، إشاعات بلبلات إثارة استخدام سيء لوسائل الإعلام التابعة للمكونات الجنوبية ضد بعضها البعض، كل تلك التصرفات أظهرت مدى عقليات قيادات الحراك في الداخل والخارج ومدى تخلفهم عن جماهيرهم التواقة إلى التحرر والاستقلال
لم اكتب مقالي هذا للنيل من القيادات او الاستخفاف بها ولكن يعلم الله ان نحن تعبنا من الكتابة ومن السكوت ايضاً، وما يقهرنا ان نحن نرى تأمر على الجنوب ونحن نتفرج وهم منشغلون في بعضهم يصرحون بوحدة الصف وأفعالهم تكذبهم ، ينادون بالاستقلال وهم ضده ، يُجيشون للتصالح والتسامح وهم بعيدين كل البعد عنه ماذا يريدون وما هي أهدافهم لا نعرف !!
بالله عليكم كيف تريدون العالم يحترمكم وانتم إلى ألان لم تتفقوا ولم تجتمعوا !! يجب ان تفهموا إن الجماهير وحدها استطاعت إن توصل القضية إلى مراحل متقدمة وليس أنتم ، وألان حان وقت الدبلوماسية والتفاوض واللعب بالأوراق وذلك لن يأتي وأنتم كل واحد يكن العداء للأخر وكلاً يتصيد أخطاء الآخر اكبروا على خلافاتكم من أجل شعبكم ..
اخيراً نقولها بصراحة ان تيار الرئيس علي سالم البيض وتيار باعوم وهم اكبر مكونات التحرير والاستقلال يتحملون المسؤولية التاريخية إذا تم سرقت ثورة الشعب الجنوبي كما حصل في شمال اليمن، لأنه بسبب خلافاتهم حولوا الحراك الى تصارع فيما بينهم نتمنى ان يتداركوا الأمور قبل فوات الأوان وإلا سيتحملون نتيجة ما سيحصل في الأيام القادمة !!