fbpx
بسبب هذه الصورة.. السعوديون يحتفون بصحيفة “الإندبندنت” البريطانية
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

جذب حساب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” آلاف المغردين السعوديين الذين تسابقوا في التفاعل مع تغريدة احتفت بها الصحيفة العريقة بالجماهير السعودية المرافقة لمنتخب بلادها في بطولة كأس العالم المقامة حالياً فيروسيا.

ونشرت الصحيفة البريطانية صورة لمدرجات الملعب الذي شهد لقاء المنتخب السعودي بنظيره الأورغواياني، مساء يوم أمس الأربعاء، وانتهى بخسارة السعودية بهدف وحيد، وخروجها من منافسات المونديال العالمي.

ويظهر في الصورة عدد من المشجعين السعوديين وهم يعكفون على تنظيف المدرجات في بادرة نالت الاستحسان على نطاق واسع، بعد أن تم تداول صور توثقها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلقت صحيفة “الإندبندنت” على الصورة بالإشادة ببادرة الجماهير السعودية، قائلةً إنهم يتركون ذكرى جميلة في المونديال الذي يشاهده الملايين في كل أنحاء العالم.

وأثارت تلك الإشادة البريطانية إعجاب المغردين السعوديين الذي تنوعت طرق تفاعلهم مع تغريدة حساب الصحيفة بين الإعجاب والتعليقات الإيجابية؛ لتحقق تداولاً لافتاً بعد أن تجاوزت العشرة آلاف تفاعل.

ورغم شهرة الصحيفة البريطانية، إلا أن أخبارها وتقاريرها الرياضية قلما تلقى تفاعلاً مع قرائها الذين اعتادوا على الاهتمام بتغطياتها الصحفية السياسية والاقتصادية، قبل أن يغير المغردون السعوديون تلك القاعدة.

ويصنف السعوديون في مرتبة متقدمة جداً كأكثر الشعوب تفاعلاً على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إذ يتخذونه ساحة افتراضية لمختلف أنواع النقاشات الجادة، مع حرص مختلف الجهات الحكومية والخاصة على إنشاء حساب متفاعل فيه.

 

أخبار ذات صله