fbpx
فيما الشرعية وحكومتها فاشلة اكتفت بتصريحات اعلامية.. الامارات والسعودية تغيثان سقطرى
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

واصلت ايادي الخير الاماراتية السعودية، عملها في انقاذ سكان سقطرى من تبعات واثار اعصار ماكانو الذي تسبب لها باضرار كبيرة.

وفي حين غابت الشرعية وحكومتها عن التدخل في سقطرى، مكتفية بالتصريحات الاعلامية،  باشر الاشقاء في التحالف العربي سيما السعودية والإمارات عبر اذرعها الإنسانية وقواتها المسلحة ببذل جهود انقاذ وفتح الطرقات وايواء النازحين وإصلاح الخدمات التي تضررت من الإعصار .

وعلق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ” د. أحمد عبدالله السقطري”   على إعلان الحكومة المحافظ منكوبة بقوله : “لا نريد اعلان سقطرى محافظة منكوبة فقط ياشرعية نريد مساعدة عاجلة وتكاتف مع دول التحالف لانقاذ اهالي الجزيرة فقط الاعلام الزائف لم يفيدك بعد اليوم “.

معبراً شكره لدولة الإمارات وجهودها وقال “شكرا للامارات على ما تقوم به في ارخبيل سقطرى”.

وكان السفير الإماراتي في اليمن ” سالم الغفلي” ان قال مساء الأمس ان دولة الإمارات تبذل أقصى جهودها للوقوف الى جانب الإشقاء في جزيرة سقطرى.

وقال ان هيئة لهلال الاحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفه للأعمال الخيرية تتواجد في الجزيرة وقد ساهمت بفتح الطرق المسدودة، مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بسقطرى مستنفر ويستقبل الحالات المرضية والجرحى.

كما أعلنت السعودية أنها بصدد إرسال طائرات لإغاثة أبناء سقطرى عند تحسن الحالة الجوية ، وأكدت تجهيز وشحن عدة .

الجدير بالذكر ان الشرعية وحكومتها اكتفت بتصريحات اعلامية، فيما لم تحرك ساكنا تجاه سقطرى واهلها، الذين تعرضوا لمعاناة كبيرة جراء الاعصار، مما تسبب باستياء بالغ لدى اهالي سقطرى.

الحكومة التي لا تعرف سقطرى الا وقت النهب والثروات، تخلت عن مسؤوليتها في سقطرى، تاركة سقطرى لمصيرها المؤلم، لولا تدخل ايادي الخير الاماراتية والسعودية، ومؤخراً الايادي الكويتية في الانقاذ والايواء وتوفير متطلبات المواطنين المنكوبين.

أخبار ذات صله