fbpx
رئيس هيئة المصائد السمكية بالمهرة يناقش مع مختصين كيفية تشغيل مختبر الجودة وتنظيم مراكز الإنزال السمكي
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
ناقش رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة المهندس عبدالناصر عويض كلشات اليوم مع مختصين في مختبرات جودة الأسماك  الذين أنتدبتهم الهيئة مؤخرا من محافظة حضرموت  للعمل في تجهيز  وتشغيل مختبر الجودة التابع للهيئة بالمحافظة  لفترة أسبوعين كاملين  وفق توجيهات محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت الذي حرص على ضرورة تشغيل المختبر لأهميته القصوى في فحص جودة الإنتاج السمكي وإنتداب مختصين لتشغيله وتدريب كادر محلي يتولى إدارته فيما بعد .
وناقش رئيس الهيئة مع المهندسين كيفية ترتيب المختبر وآلية تشغيله – بعد سنوات من الإهمال – وبرنامج تدريب الكادر المحلي والإسراع في العمل والإنجاز .
على صعيد متصل ألتقى رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة اليوم مدراء مراكز الإنزال السمكي بالمديريات الساحلية وناقش معهم الترتيبات الجارية لإعادة تشغيل مراكز الإنزال السمكي وتنظيم عملها الإحصائي تحديدا بما يحقق أهداف الهيئة في وضع يدها على الارقام الحقيقية والإحصائيات الدقيقة للكميات المصطادة من الأسماك  .
مشيرا إلى أن لدى الهيئة خطط وأفكار عدة تسعى من خلالها  تنظيم العمل السمكي بالمحافظة وإنتشاله من وضعه المتدهور .
مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها المحافظ باكريت في دعم الهيئة والقطاع السمكي حرصا منه على إنتظام العمل السمكي والحفاظ على الثروة السمكية ووقف مظاهر العبث والصيد  العشوائي وتفعيل القوانين واللوائح المنظمة وردع المخالفين .
أخبار ذات صله