fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قيادي وعناصر حوثية يسلمون انفسهم للشرعية في البيضاء

يافع نيوز- البيضاء

دكّت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، معسكرات ومواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي في صعدة وتعز والحديدة.

كما ساندت مقاتلات التحالف قوات الجيش اليمني الوطني في معاركها بجبهات البيضاء، وصعدة، والجوف، وغرب تعز، ولحج، في الوقت الذي سلم قائد حوثي بارز وأفراده أنفسهم إلى الجيش الوطني في جبهة قانية في البيضاء (وسط اليمن).

وقالت مصادر عسكرية إن التحالف دمّر تجمعات وآليات ومقار بمديرية الصفراء بصعدة، وعدداً من المواقع في سحار، من ضمنها مبنى حولته الميليشيات الانقلابية إلى ثكنة عسكرية، في حين سحقت غارات مماثلة ثكنة عسكرية للانقلابيين في مديرية بني الحارث، شمال صنعاء، بالتزامن مع استهداف مقاتلات التحالف آليات ‏عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية الانقلابية، ومخزن أسلحة بمديرية مقبنة غرب تعز.

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري، بأن قائد بارز من صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية مع مجاميع من الميليشيات الانقلابية، سلم نفسه إلى الجيش الوطني في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، الواقعة بين البيضاء ومأرب. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، عن المصدر العسكري تأكيده، أن «مجاميع حوثية مع قائدهم تسللوا من مواقعهم خفية إلى قرب أحد مواقع الجيش الوطني في قانية وطلبوا الأمان وسلموا أنفسهم طواعية».

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية انتهاكاتها وقصفها المستمر في محافظة البيضاء، حيث قصفت بشكل عشوائي بمختلف الأسلحة منازل المواطنين المدنيين في عدد من القرى السكنية المأهولة بالسكان بمحافظة البيضاء، وأشدها القصف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات في مديريات القريشية، والزاهر وردمان.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');