fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قوات النخبة تسيطر على مواقع لـ«القاعدة» في حضرموت

يافع نيوز – الإتحاد:

بإسناد جوي من مقاتلات تابعة للقوات المسلحة الإماراتية، تمكنت قوات النخبة الحضرمية من استعادة السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها عناصر تنظيم القاعدة في شمال وغرب محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية، هشام الجابري تأمين الطرقات الشمالية والغربية الواصلة إلى حضرموت ضمن عملية «الجبال السود» التي أطلقتها قوات النخبة بإسناد التحالف العربي.

وقال الجابري، إن القوات تمكنت من الانتشار في تلك المناطق وتمركزت في طرقات كانت تستخدمها عناصر الإرهاب لإرهاب المواطنين، لافتاً إلى أن تأمين تلك المناطق يسهم في تأمين المداخل والمخارج المؤدية إلى حضرموت من الجهة الشمالية والغربية.

وأشار إلى أن التقدم جاء تحت غطاء جوي كبير من قوات التحالف العربي الداعمة لعملية الجبال السود الرامية لتعقب عناصر تنظيم القاعدة ضمن الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وإرساء الأمن في كافة مناطق حضرموت.

وأطلقت قوات النخبة في حضرموت بدعم وإسناد من قوات التحالف عملية عسكرية لتطهير مناطق في مديريات دوعن والضليعة ويبعث وحجر من عناصر التنظيم الإرهابي التي يُعتقد أنها فرت إليها بعد تطهير قوات النخبة الحضرمية وادي المسيني غرب المكلا في شهر فبراير الماضي بعملية عسكرية سميت بالفيصل.

وأشار مصدر عسكري إلى أن طيران التحالف حلق بكثافة في أجواء المناطق المستهدفة ضمن الحملة العسكرية لتوفير غطاء لتقدم قوات النخبة على الأرض وإسنادهم بشكل فوري في حال تعرضهم لأي هجمات إرهابية من عناصر القاعدة وداعش التي فرت من مواقعها دون مواجهة.

وتزامنت عملية الجبال السود مع الذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة في 24 أبريل 2016 في عملية خاطفة نفذتها قوات الجيش بدعم التحالف الداعم للشرعية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');