fbpx
الى المجلس الانتقالي الجنوبي

 

نحن نعلم وبكل الم بان المجلس الانتقالي الجنوبي لم يستلم زمام الامور في ادارة الجنوب عسكرياً وادارياً فمازالت ادارة الجنوب بيد من لا يريدون للجنوب خيراً ولهذا السبب وصلت الامور في عدن وبقية محافظات الجنوب الاخرى الى ما وصلت اليه اليوم من سوء الاوضاع التي لم يعرف الجنوب لها مثيل في تاريخه الحديث وفي جميع المجالات الحياتية المختلفة ولكن هذا لا يعفي المجلس الانتقالي من عمل واجبه في حدود امكانياته المتاحة عملياً واختصاصياً كما عمل في تشكيل المجلس المحلي لمحافظة عدن ومجالس المديريات ونظراً لزيادة الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار والنظام والقانون في محافظة عدن فأنني اتقدم الى المجلس الانتقالي بالمقترح التالي :

  • ضرورة العمل على تشكيل لجان شعبية او مجالس شعبية سموها ما شئتم في جميع الاحياء السكنية لمحافظة عدن بأكملها .
  • ان يتم اختيار تلكم اللجان او المجالس من عناصر مشهود لها بالإخلاص للوطن والوفاء والنزاهة ومن جميع الاطياف عسكرياً ومدنياً .
  • لتقوم تلكم اللجان بدور اجتماعي وامني كل لجنة في نطاق اختصاصها السكني لمكافحة الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار والنظام والقانون ومن تلك الظواهر على سبيل المثال وليس الحصر كشف أي خلايا ارهابية في أي حي والابلاغ عنها في حينة وقضية البناء العشوائي والبسط على ارض الغير ومنع اطلاق النار في الهواء في أي مناسبة كانت ووووو الخ .
  • ستساعد تلكم اللجان الجهات الامنية والسلطة المحلية لكونها توجد في كل حي سكني .
  • يعتبر عمل تلك اللجان عمل طوعي وبوجود تلك اللجان ستشهد محافظة عدن نقلة نوعية في الحد من الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار والنظام والقانون وبإمكان المجلس الانتقالي تعميم تلك التجربة في بقيت محافظات الجنوب الحبيب .

هذا ما اراه من وجهة نظري مهماً ومفيداً وهو لا يكلف شيئاً سواء قليلاً من الجهد في التنسيق والتواصل والنزول الميداني فهل من مستجيب ؟ نأمل ذلك وبالله التوفيق .

 

                                                   بقلم / محمد سعيد الزعبلي