fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الى المجلس الانتقالي الجنوبي
كتابات وآراء 29 أبريل 2018 0

 

نحن نعلم وبكل الم بان المجلس الانتقالي الجنوبي لم يستلم زمام الامور في ادارة الجنوب عسكرياً وادارياً فمازالت ادارة الجنوب بيد من لا يريدون للجنوب خيراً ولهذا السبب وصلت الامور في عدن وبقية محافظات الجنوب الاخرى الى ما وصلت اليه اليوم من سوء الاوضاع التي لم يعرف الجنوب لها مثيل في تاريخه الحديث وفي جميع المجالات الحياتية المختلفة ولكن هذا لا يعفي المجلس الانتقالي من عمل واجبه في حدود امكانياته المتاحة عملياً واختصاصياً كما عمل في تشكيل المجلس المحلي لمحافظة عدن ومجالس المديريات ونظراً لزيادة الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار والنظام والقانون في محافظة عدن فأنني اتقدم الى المجلس الانتقالي بالمقترح التالي :

  • ضرورة العمل على تشكيل لجان شعبية او مجالس شعبية سموها ما شئتم في جميع الاحياء السكنية لمحافظة عدن بأكملها .
  • ان يتم اختيار تلكم اللجان او المجالس من عناصر مشهود لها بالإخلاص للوطن والوفاء والنزاهة ومن جميع الاطياف عسكرياً ومدنياً .
  • لتقوم تلكم اللجان بدور اجتماعي وامني كل لجنة في نطاق اختصاصها السكني لمكافحة الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار والنظام والقانون ومن تلك الظواهر على سبيل المثال وليس الحصر كشف أي خلايا ارهابية في أي حي والابلاغ عنها في حينة وقضية البناء العشوائي والبسط على ارض الغير ومنع اطلاق النار في الهواء في أي مناسبة كانت ووووو الخ .
  • ستساعد تلكم اللجان الجهات الامنية والسلطة المحلية لكونها توجد في كل حي سكني .
  • يعتبر عمل تلك اللجان عمل طوعي وبوجود تلك اللجان ستشهد محافظة عدن نقلة نوعية في الحد من الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار والنظام والقانون وبإمكان المجلس الانتقالي تعميم تلك التجربة في بقيت محافظات الجنوب الحبيب .

هذا ما اراه من وجهة نظري مهماً ومفيداً وهو لا يكلف شيئاً سواء قليلاً من الجهد في التنسيق والتواصل والنزول الميداني فهل من مستجيب ؟ نأمل ذلك وبالله التوفيق .

 

                                                   بقلم / محمد سعيد الزعبلي

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');