fbpx
تكريم “الهلال الأحمر الإماراتي” تقديراُ لدعمه في اعادة تأهيل “مستشفى الجمهورية” في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
كرم الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور أحمد سالم الجربا رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي اليوم فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن تقديراً للدور الكبير الذي لعبه في دعم هيئة المستشفى خلال الفترة الماضية.
وجاء تكريم الهلال الأحمر الإماراتي في الحفل الذي أقامته هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي العام إحتفاء بالذكرى الـ64 لتأسيسها تحت شعار ” مستشفى الجمهورية ٠٠ تاريخ وعراقة” بحضور الدكتور جلال باعوضة وكيل وزارة الصحة العامة والسكان.
وأشاد وكيل الوزارة في كلمته خلال الحفل بمواقف دول الإمارات وقيادتها الرشيدة التي تقف الى جانب الشعب اليمني لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها.
وقال أن ما قدمه الهلال الأحمر الإماراتي لمستشفى الجمهورية خاصة منذ عام 2015 يؤكد اهتمام دولة الإمارات في اطار برنامج متكامل لإعادة ترميم وتأهيل المنشآت الصحية كونها أول منشأة تلامس حياة الناس.
من جانبه قال رئيس جامعة عدن – الذي سلم فريق الهلال الأحمر درع الوفاء – أن تكريم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم يأتي تقديرا لما قدمته لهيئة مستشفى الجمهورية من دعم تمكنت من خلاله تخطي الصعوبات التي كانت تواجهها خلال الفترة الماضية.. لافتا إلى أن المستشفى لم يتوقف عمله يوما واحدا منذ تأسيسه إلا فترة الحرب عام 2015 التي الحقت الضرر بكل القطاعات الخدمية في عدن.
وفي ذات السياق ثمن الدكتور احمد سالم الجربا مدير عام هيئة مستشفى الجمهورية العام المواقف الإنسانية لدولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الاحمر بتقديم الدعم لمختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحي في مختلف المناطق اليمنية.. مؤكدا  أن هيئة مستشفى الجمهورية استطاعت معاودة ممارسة مهامها بعد التدخل المباشر للهلال الأحمر الإماراتي في إعادة ترميم وتأهيل المستشفى ورفدها بالمعدات الطبية.
واستعرض الدكتور الجربا المراحل التي مرت بها هيئة المستشفى وما حققته من انجاز خلال عامي 2016 _ 2017 .
أخبار ذات صله