fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المحافظ البحسني يدشن ورشة عمل تطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة

يافع نيوز – خاص:

دشن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالمكلا صباح اليوم ورشة عمل حول “تطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة” بتنظيم من قبل مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب وتزامنا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت في الـ24 من شهر إبريل 2016م.

وأشاد محافظ حضرموت خلال كلمة ألقاها في تدشين الورشة بموضوعها والمحاور التي تطرقت لها, لافتاً إلى أن موضوع تطبيق القوانين واستعادة هيبة الدولة موضوعا جديراً بالمناقشة والبحث فيه والخروج بتوصيات تعزز هذا الجانب الذي ضعف بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد.

وأكد المحافظ البحسني على أهمية رفع الوعي لدى المواطنين بالقوانين المختلفة والتعاون من قبل الجميع في نشر ثقافة احترام الدولة وقوانينها على كل المستويات.

شاكراً في ختام حديثه القائمين على الورشة والمشاركين فيها من كافة الجهات المختلفة.

من جانبه أوضح رئيس المؤسسة المحامي نجيب خنبش بأن هذه الورشة ستسهم في تحقيق نوع من التكامل بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني ومساعدتها في انتشال الوضع الحالي, مؤكدا على أن هيبة الدولة لاتتحقق إلا بتطبيق القوانين.

وتتضمن جلسات عمل الورشة التي تستمر لمدة يومين ورقة عمل بعنوان “إنفاذ القوانين وتكريس المصلحة الوطنية والحفاظ على النظام العام, أهم الحلول لاستعادة هيبة الدولة” من تقديم القاضي وليد صالح باعثمان, وأخرى بعنوان “عدم الاستقرار الاقتصادي واثره في النمو وانعكاساته على المجتمع في الجمهورية اليمنية 2015-2017م” تقديم الدكتورة ليبيا عبود باحويرث, وتتناول الورقة الثالثة “دور وسائل الإعلام في استعادة هيبة الدولة وسيادة النظام والقانون” تقديم الاستاذ عبدالعزيز صالح جابر, أما الورقة الرابعة فتناولت “لجان الأحياء الشعبية ومساندتها للدولة” من تقديم المهندس عوض أحمد بن هامل.

حضر الورشة رئيس جامعة حضرموت البروفسور محمد سعيد خنبش ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');