fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بلجيكا: عقاب قاسٍ لمن يدخن في السيارة مع وجود أطفال
اختيار المحرر 29 أبريل 2018 0

يافع نيوز – منوع

أعدت وزيرة شؤون البيئة في الحكومة الفلمنية البلجيكية، جوكي شخاوفليج، مشروع قرار لحظر التدخين في السيارة في وجود أطفال. وتضمن مشروع القرار، تطبيق عقوبة على الشخص الذي يقوم بالتدخين في وجود أطفال قاصرين وذلك بالسجن لفترة تتراوح ما بين شهر إلى عامين، أو غرامة مالية تبدأ من 100 يورو وتنتهي إلى 250 ألف يور، ويشمل مشروع القرار السجائر الإلكترونية أيضا.
وأشار موقع صحيفة «ستاندرد» البلجيكية اليومية، السبت، إلى أن الوزيرة لا تريد انتظار إقرار الأمر داخل البرلمان، لأنه مرتبط بقرارات أخرى تنتظر الموافقة ومنها قرار برفع سن التدخين إلى 18 عاما، الذي يواجه صعوبات بسبب مواقف الأحزاب الليبرالية.
وطالبت الوزيرة من السلطات المحلية باتخاذ إجراءات في هذا الصدد وهو ما بدأته فعلا بعض البلديات بمعاقبة أي شخص يدخن في السيارة في وجود أطفال بغرامة مالية قيمتها 150 يورو. وقبل عطلة الصيف الحالي سيتم طرح مشروع القرار للنقاش وتسعى الوزيرة إلى الحصول على الموافقة حتى يدخل القرار حيز التنفيذ في كل أنحاء البلاد في الربيع المقبل.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');