fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بحث علمي لطلاب إدارة الأعمال بكلية العلوم التطبيقية بسيئون يحقق المركز الثاني في المؤتمر العلمي الثالث بجامعة حضرموت

يافع نيو – المكلا – خاص.
حقق خريجي المجموعة الأولى من الدفعة العاشرة بقسم إدارة الأعمال بكلية العلوم التطبيقية بسيئون لعام 2017م المركز الثاني في المؤتمر العلمي الثالث لطلاب جامعة حضرموت في محور العلوم الانسانية والاجتماعية التي نفذه رئاسة الجامعة للفترة 23-25/أبريل /2018م ضمن فعاليات الذكرى الخامسة والعشرون لتأسيس جامعة حضرموت.
وقدمت هذه الدراسة إلى قسم إدارة الادارة الأعمال والتي تحمل عنوان (التخطيط الاستراتيجي ودوره في تحقيق الميزة التنافسية وهي دراسة تطبيقية على عينة من البنوك العاملة بوادي وصحراء حضرموت) كجزء من متطلبات الحصول على درجة البكالوريس في إدارة الأعمال. 
حيث تكونت لجنة المناقشة في المؤتمر العلمي الثالث كلا من الدكتور صلاح عمر بلخير – رئيسا والدكتور سعيد ربيع باعطوه – عضوا والدكتور محمد عوض الريح – عضوا بمشاركة ممثل المجموعة الخريج محمد عبود حمران الذي قدم نبذة عامة عن البحث وتحدث بشكل تفصيلي عن مشكلة البحث وأهم النتائج والتوصيات التي تساهم في تحقيق الميزة التنافسية لدى البنوك في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية للتأقلم مع الظروف المحيطة.
وقدم الباحثون مجموعة من التوصيات أهمها: الإستمرار بتطبيق عملية التخطيط الإستراتيجي من قبل البنوك العاملة بوادي وصحراء حضرموت بإعتبارها أداة إدارية تساعدها على التكيف والتأقلم مع ظروف بيئتها الداخلية والخارجية ويمكنها من تحقيق الميزة التنافسية وأوصى الباحثون ايضاً ان تقوم البنوك بتبني نظم حديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل توفير بيانات ومعلومات كافية كمدخلات لعملية التخطيط الاستراتيجي, والعمل على توفير المعلومات اللازمة للمدراء في الوقت المناسب لكي يتمكنوا من القيام بعملية التخطيط الإستراتيجي بصورة أفضل وأوصى الباحثون أيضاً أن تقوم البنوك العاملة بوادي حضرموت بإيجاد أنظمة رقابية أكثر مرونة لكي تستوعب التغييرات المتسارعة والمتلاحقة في البيئة الداخلية والخارجية.
وكان البحث من إعداد الطلبة محمد عبود حمران ونجيب محفوظ باقطيان وصالح يحيى الهندوان وكاميليا فيصل لرضي وصفاء محمد العيدروس وخلود فيصل لرضي وإبراهيم أحمد بن حولا واديب صالح صرهيد وناصر صالح العامري وهشام طه الجفري وتحت إشراف الاستاذ مشعل عبدالعزيز بن قفلة حيث حصل البحث على تقدير امتياز كأفضل بحث في قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم التطبيقية بسيئون لعام 2017م.
هذا وقد أعرب الطلبة المشاركون في البحث عن شكرهم وتقديرهم إلى كل من ساهم وساعد وتعاون في إنجاز البحث من اهاليهم ودكاترة وباحثين وأساتذة وخريجين ومدراء البنوك بالوادي وكل من إعطاء معلومة ساهمت في إنجاح البحث.
الجدير ذكره أن الحاصله على المركز الأول في المؤتمر العلمي الخريجة شيماء عبدالرحمن الحسنات ممثلة مجموعة بحث طلاب قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية بالمكلا تحت عنوان أثر رأس المال الفكري في تحقيق الميزة التنافسية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');