fbpx
تفاصيل اطاحة أمن عدن خلال عملية مداهمة بزعيم داعش ” الباخشي الحديدي ” وقتله واعتقال 3 من اتباعه ” صور”
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

أطاح امن العاصمة عدن بقيادة اللواء شلال علي شائع، بزعيم تنظيم الدولة الاسلامية داعش في ولاية ما يطلق عليها التنظيم ” ولاية عدن أبين ” واعتقال ثلاثة من اتباعه.

وتمكن امن عدن من قتل زعيم داعش ” صالح ناصر فضل الباخشي”  فجر اليوم السبت في عملية دهم ناجحة نفذتها وحدتا مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني التابعتان لإدارة أمن عدن على مبنى كان يتحصن فيه مع عناصر آخرين من أعضاء التنظيم بالممدارة شرق عدن.

وقال مصدر امني ان العملية تمت وفق معلومات استخباراتية، وبالتنسيق مع التحالف العربي، حيث تحركت قوة امنية مشتركة وحدة مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة لأمن عدن لمداهمة وكر شقة في الممدارة شرق عدن، كان زعيم التنظيم يتخذ منه منطلقاً لتنفيذ العمليات الإرهابية في عدن.

واشار الى ان اشتباكات قوية جرت بين القوات الامنية وزعيم داعش واتباعه، بعد رفضه تسليم نفسه، حيث انتهت العملية بمقتله واعتقال 3 من اتباعه فجر اليوم السبت.

واضاف المصدر الامني، ان العملية الأمنية  كانت نوعية  وبتنسيق مع قوات التحالف العربي وأسفرت عن مقتل زعيم تنظيم داعش المدعو  الباخشي الحديدي.  إضافة إلى اعتقال ثلاثة آخرين من عناصر اتباعه، فيما  استشهد رجل أمن أثناء تنفيذ العملية شمال عدن .

وعثرت قوات الأمن في الوكر ، الذي كان زعيم التنظيم يتخذ منه منطلقاً لتنفيذ العمليات الإرهابية في عدن، على هواتف نقالة وأجهزة آيباد وأسلحة رشاشة.

ومن جهة اخرى، أشاد مدير أمن عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع بالانجازات الكبيرة التي حققتها الوحدة الأمنية المتخصصة بمكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني وكتيبة حزم أمن 4 التابعة لإدارة أمن عدن في مجال مكافحة الإرهاب والتي كان آخرها العملية النوعية التي تكللت اليوم بالنجاح وفقا للمعلومات والتحريات والرصد المشترك مع قوات التحالف العربي وعلى راسها دولة الامارات وأدت الى القضاء على القيادي في تنظيم داعش صالح ناصر فضل الباخشي الملقب (الحديدي) المطلوب دوليا ، بعد ان رفض تسليم نفسه وعدد من عناصر التنظيم .

أخبار ذات صله