fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قيادي حوثي بارز يفضح ابو علي الحاكم بعد تسليم نفسه للتحالف بصعدة

Houthi supporters hold their weapons as they attend a gathering ahead of the birth anniversary of the Prophet Mohammed in Sanaa, Yemen November 28, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah

يافع نيوز- الوطن

انشق أحد قيادات ميليشيات الحوثي في جبهة صعدة وقام بتسليم نفسه أمس (الجمعة)، لقوات التحالف العربي في منفذ علب الحدودي قبالة ظهران الجنوب. وفقا لـ”الوطن السعودية ”.

وكشفت مصادر أن القائد الحوثي هو شيخ قبلي، وأن سبب انشقاقه يعود إلى قيام فرقة الموت التابعة لأبوعلي الحاكم -رئيس الاستخبارات في قوات الانقلابيين- بتصفية العشرات من أبناء قبائل صعدة وبدم بارد، بزعم تعاونهم مع قوات الشرعية.

ونجحت وحدات تابعة للواء 63 مشاة بمشاركة من لواء الحزم، وكتيبة المهمات الخاصة، في تحرير قرن مندبة الاستراتيجي مع سلسلة جبلية مطلة على آل صبحان، تمهيدا لاستكمال تحريرها من ميليشيات الحوثي.

وفي سياق اخر قال العميد ياسر مجلي، في تصريحات صحفية، إن 10 من عناصر الميليشيات لقوا مصرعهم، كما تمكنوا من اغتنام كثير من عتاد الميليشيات، أبرزها مدفع م ط 23، وعدد 3 قناصات 12.7، وقناصتان عيار خمسين، و12 قناصة شيكي روسية الصنع، وعدد من المناظير الليلة والنهارية، إضافة إلى عشرات الصفائح لذخائر متنوعة، ومدفع بي عشرة مع عشرات القذائف مع قواذف آر بي آر، وسلاح نوع جرمل قناص عدد 5، وبعض المعدات التي كانت تستخدمها الحفريات والأنفاق، نوع كمبرشين عدد 3.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');