fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أصابة أطفال نازحين بقذائف الحوثي في غيل الجوف

يافع نيوز- متابعات

استهدفت الميليشيات الحوثية 4 أطفال من النازحين بقرية الغيل التابعة لمحافظة الجوف (أقصى شمال اليمن). وقال سكان في القرية إن إصابات الأطفال خطيرة. وأضافت المصادر أن الأطفال (3 منهم من أسرة واحدة) كانوا يلعبون جوار مساكنهم قبيل استهدافهم بقذائف حوثية. والأطفال هم ماهر حميد الرداعي وأخواه شاهر ورمزي، ونجيب محمد الحسيني.

وقالت منظمة «الجوف» للحقوق والحريات وحقوق الإنسان، وهي منظمة مجتمع مدني غير حكومية، في بيان لها إنها «وقفت على الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي (الجمعة) بمديرية الغيل، وذلك باستهدافها تجمعاً للأطفال في مخيمات النازحين، بقصف عشوائي بقذائف الهاون، ما أسفر عن إصابة عدد من الأطفال، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات للإسعاف وتلقي العلاج».

واعتبرت المنظمة الحقوقية ما قامت به ميليشيات الحوثي الانقلابية «جريمة ضد الإنسانية، وتحدياً صارخاً للقانون الإنساني الدولي، وانتهاكاً سافراً لقوانين ومعاهدات حماية الأطفال الدولية والوطنية»، مشددة على أن «هذا الأمر يستدعي من كل منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية وجميع المعنيين الوقوف بحزم ومسؤولية، لمحاسبة فاعليه وتقديم ملفات بجرائمهم وانتهاكاتهم إلى أروقة القضاء الوطني والدولي لاتخاذ ما يلزم حيال ذلك».

ودعت المنظمة، الميليشيات الانقلابية إلى «احترام حقوق الإنسان والالتزام بالقوانين الإنسانية والمبادئ الأخلاقية وتجنيب المدنيين مثل هذه التصرفات اللاإنسانية والهمجية»، في الوقت الذي طالبت فيه «المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وكل المعنيين بالضغط على ميليشيات الانقلاب للكفّ عن ممارسة مثل هذه الجرائم والانتهاكات المخالفة للقوانين والأعراف الدولية والوطنية والتي تمثل انتهاكات سافرة لمبادئ حقوق الإنسان».

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');