fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مقتل 50 انقلابياً في 4 جبهات
اخبار اليمن, صحافة نت فقط 27 أبريل 2018 0

يافع نيوز- متابعات

أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن 50 متمرداً حوثيّاً على الأقل قتلوا، أمس، في معارك مع القوات الحكومية وغارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، في جبهات تعز والبيضاء وصعدة والجوف بالتزامن مع تقدم ميداني للقوات في أكثر من جبهة.

وذكرت مصادر أن نحو 23 متمرداً من عناصر ميليشيا الانقلاب الحوثي قتلوا أمس في مواجهات ضارية مع قوات الجيش وفي ضربات كثيفة لطيران التحالف تعز وشرقها.

وأشارت المصادر إلى احتدام معارك ضارية في جبهة مديرية موزع في الريف الغربي لتعز بالتزامن مع ضربات للتحالف على مواقع الميليشيات التي زرعت آلاف الألغام لإعاقة تقدم القوات التي يقودها نجل شقيق الرئيس الراحل، طارق صالح، في مسعى لتأمين تقاطع استراتيجي من الطرق في مفرقي المخا والبرح، غرب تعز، قبل التوجه شمالاً لاستكمال تحرير الساحل الغربي وصولاً إلى الحديدة.

وبحسب ما أفادت به المصادر، اندلعت اشتباكات عنيفة في جبهة الصلو، إثر محاولة عناصر من ميليشيات الحوثي الانقلابية التسلل إلى مواقع الجيش في نقيل الصلو وقرى عزلة الشرف، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر في العتاد والأرواح.

إلى ذلك قال نائب ركن التوجيه في اللواء 22 ميكا، عبد الله الشرعبي لـ«الشرق الأوسط» إن قوات اللواء «صدّت هجوماً شنته ميليشيا الانقلاب في الجبهة الشرقية لتعز استهدف محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، وأجبرت عناصر الحوثي على التراجع بعد تكبيدها خسائر كبيرة».

وعلى صعيد ميداني متصل، اندلعت اشتباكات غرب محافظة الجوف بجبهة الساقية جنوب المصلوب، حيث سقط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين، بالتزامن مع استمرار المعارك في باقم وعلب بمحافظة صعدة.

وقال ناطق القوات الحكومية في جبهة علب شمال صعدة إن عناصر الجيش في كل من اللواء 63 مشاة واللواء الخامس حرس حدود، واللواء 201، شنوا هجوماً على الميليشيات في تبة البركان وقرى آل صبحان وتمكنوا من السيطرة على أجزاء من تبة البركان وعلى عدد من المنازل التي كانت تتحصن فيها الميليشيات الانقلابية في قرى آل صبحان في مديرية باقم.

كما أفادت مصادر ميدانية في الجيش اليمني بأن القوات الحكومية حققت أمس تقدماً ميدانياً في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر الحدودية، غرب صعدة، وفي جبهة رازح المجاورة، إلى الشمال منها، بإسناد من طيران التحالف.

وأكدت المصادر أن قائد الميليشيات في الملاحيظ، ويدعى أبو يحيى حبلة قتل في المعارك، كما قتل القيادي الحوثي عدنان النصيف في ضربة لمقاتلات التحالف استهدفته شمال صعدة.

وجاءت التطورات غداة، تحرير الجيش مواقع جديدة بين الشريجة والراهدة جنوب شرقي تعز، بعد معارك، سقط خلالها نحو 15 متمردا بحسب ما أفاد به الموقع الرسمي للجيش اليمني.

وطالت الضربات الجوية أمس مواقع المتمردين الحوثيين وثكناتهم في مديرية السوادية شمال محافظة البيضاء، وفي منطقة فضحة الواقعة بين مديريتي ناطع والملاجم، شرق المحافظة، كما امتدت إلى مواقع الميليشيا في مديرية المتون غرب محافظة الجوف.

وكان نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، زار أمس معسكر استقبال المنضمين للجيش في مأرب للاطلاع على سير عملية الإعداد والتدريب.

وقال الأحمر في تصريح رسمي إن «الحرب التي تخوضها الشرعية والتحالف هي حرب دفاعية فرضها الحوثي بانقلابه على ما اتفق عليه اليمنيون وانقلابه حتى على حلفائه وعلى قرارات الإجماع المحلي والإقليمي والدولي».

وحض الفريق الأحمر القوات على «الجاهزية القتالية وتكثيف التأهيل والتدريب والصبر والمثابرة حتى تحقيق الأهداف الوطنية المرجوة في تأمين اليمن وحمايته وردع جماعات العنف والإرهاب».

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');