fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بعد مناشدة تقدم بها الطلاب إليه .. محافظ المهرة يكلف مدير عام صندوق التنمية البشرية بالنزول للسكن الجامعي وحل المشكلة

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
تفقد المدير العام التنفيذي لصندوق التنمية البشرية بمحافظة المهرة الأستاذ أحمد سعيد جمعان اليوم أوضاع السكن الجامعي بمدينة الغيضة واحتياجاته من الخدمات وذلك بتكليف مباشر من محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت على خلفية مناشدة تقدم بها الطلاب إلى المحافظ عبر مواقع التواصل الإجتماعي للنظر في وضعهم وحل المشاكل التي يعانوها .
وأطلع المدير التنفيذي للصندوق بمعية رئيس المجلس الطلابي علي حسين بلحاف على أهم الاحتياجات التي يتطلب توفيرها للسكن .. كما استمع من الطلاب عن همومهم وصعوباتهم اليومية .
وأشار المدير التنفيذي لصندوق التنمية بأن هذا النزول الميداني لتفقد أحوال الطلاب وأوضاع السكن الجامعي جاء تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة لحصر ما يحتاجه السكن من خدمات ومطالب ورفعها إليه للإطلاع عليها والتوجيه بتوفيرها والعمل على حلها خدمة للطلاب وليجدوا كافة الخدمات متوفرة بسهولة ويسر ودون معاناة .
وأوضح  بأن المبنى -الذي يعود تأسيسه إلى حقبة السبعينيات – أنتهى عمره الإفتراضي يحتاج على الأقل إلى أعمال ترميم وصيانه للجدران والسقف أن لم يكن إزالته وإعادة بنائه جديد .
وقال  : ( اطلعنا اليوم عن قرب على وضع المبنى وهموم الطلاب ووجدنا إنهم بحاجة إلى ( 4 أو 5) خزانات مياه سعة الواحد (3000) ألف لتر وخزان آخر لمياه الشرب سعة (1000) لتر , وتحسين وضعهم المعيشي من حيث توفير تغذية جيدة وإجراء صيانة وترميم لمطبخ المعيشة ودورات المياه وتوفير مولد كهربائي بقوة (30) كيلو  وشاشة عرض كبيرة )
وأضاف جمعان ؛ كما أن وجود ورش صيانة وسمكرة السيارات تحت المبنى يسبب للطلاب إزعاج عند النوم ويفقدهم التركيز عند المذاكرة  ومشاكل صحية ونفسية عدة نتيجة روائح الطلاء والوسائل المستخدمة في أعمال السمكرة المنبعثة من الورش .
 مشيرا إلى أن هذه معضلة كبيرة وخطيرة بحد ذاتها ينبغي الوقوف أمامها بحزم وضرورة نقل الورش والإستفادة من مواقعها وإستثمارها بما يعود بالنفع والفائدة على السكن والطلاب الساكنين .
موضحا بأنه تم حصر هذه المطالب والاحتياجات وسيتم عرضها على الأخ المحافظ للتوجيه فيها والعمل على تلبيتها حرصا منه لتقديم أفضل الخدمات للطلاب وتحسين أوضاعهم المعيشية والسكنية وتهيئة الأجواء الملائمة لهم ليواصلوا تحصيلهم العلمي بصورة مستقرة ودون أي معاناة .
وأشاد المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية  بالاهتمام الكبير الذي يوليه المحافظ الشاب باكريت بالطالب الجامعي ودعمه لجميع الطلاب ماديا ومعنويا وتشجيعهم على مواصلة  الدراسات العليا .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');