fbpx
 إنعقاد مؤتمر عدن الأول لإضطراب التوحد
شارك الخبر
يافع نيوز – خاص:
تحتضن مدينة عدن خلال الفترة من ( 29 ـ 30 ) أبريل القادم أول مؤتمر خاص بمرض التوحد بمشاركة العشرات من الأكاديميين والأطباء والتربويين والمختصين.
 المؤتمر الذي تنظمه جمعية أطفال عدن للتوحد بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحت شعار ” نحو غد .. واعد” ويشارك فيه نخبة من الأكاديميين والأطباء والتربويين والباحثين المهتمين باضطراب التوحد.
وقالت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد المهندسة عبير اليوسفي أن المؤتمر فرصة كبيرة للجمعية التي تعد الأولى في عدن التي تعنى بتقديم خدمات متخصصة في علاج مرضى التوحد، مشيرا إلى أن المؤتمر سيناقش محاور عديدة من أهمها الجانب الطبي والتعليمي والتربوي والسلوكي للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، إلى جانب المسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الشريحة.
وأضافت أن إقامة المؤتمر سيساعد  الأكاديميين والأطباء والباحثين والتربويين على التعرف عن المرض، لافتا إلى أن الهدف من المؤتمر تقييم الخبرات المحلية ومجالات العامل في هذا الجانب والإسهام في تطوير برامج وخدمات أطفال التوحد والقائمين عليها، وكذا التعرف على أخر الدراسات والتوجهات العالمية الحديثة في برام وخدمات العلاج والتعليم والتأهيل وتمكين الأطفال وتدريبهم بشكل صحيح.
وأكدت أن المؤتمر يمثل فرصة لتشجيع الباحثين والقيادات العاملة في المجال على تغيير واقع خدمات أطفال التوحد للأفضل، والتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في تعليم وتأهيل هذه الشريحة.
أخبار ذات صله