fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بعد تصفية الصماد.. احتقان حوثي ينذر بانقلاب داخلي

يافع نيوز – الرياض:

بعد الضربة الموجعة التي نفذها التحالف العربي ضد الميليشيات الحوثية باستهدافه للرجل الثاني في الجماعة صالح الصماد مما تسبب في حالة من الفوضى والارباك داخل الجماعة التي قامت بفرض حالة الطوارئ في كافة أنحاء وشوارع صنعاء وسط مخاوف محتملة من انقلاب مسلح داخل الميليشيات لتزعم سلطة الانقلاب حيث ايقنت هذه الميليشيات بأن معسكرهم تلقى ضربة قاسية بمقتل الصماد، بينما يزداد تصميم التحالف العربي على الحسم العسكري بالنظر لما يحققه من تقدم حقيقي على الأرض، وهو التطور الذي أربك حسابات الحوثيين، وظهر من خلال تكتمهم لأربعة أيام عن مقتل رئيس مجلس السياسي بسبب صراع بين أجنحة الانقلاب، كما أقدمت ميليشيا الحوثي الانقلابية، على إقتحام مكتب قناة “الهوية” التابعة لأحد قياداتها في صنعاء، وطرد كافة العاملين والموظفين وإغلاق المكتب بسبب عدم إعلانها الحداد على الصماد مما ينذر بأن المواجهات والتصفيات داخل الجماعة قادمة وأنها أصبحت مسألة وقت.

ميدانيا أعلنت القوات الحكومية اليمنية الأربعاء، بسط نفوذها على منطقة العرضي، في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، بعد يومين من حملة أمنية، ضد مسلحين. وقال العقيد عبد الباسط البحر المتحدث باسم الجيش الحكومي واللجنة الأمنية في تعز، في بيان صحفي، إن “قوات الجيش والأمن تمكنت من تأمين المربع الآمني في منطقة العرضي، شرقي المدينة تأمينا كاملا وتأمين خطوط الإمداد إليه مع تأمين تموضع القوات الحكومية في مقراتها الرسمية هناك”. وأضاف أن القوات الحكومية، “تمكنت من دحر العناصر المسلحة التي حاولت عصر الثلاثاء، مهاجمة أماكن قريبة من مقر المحافظة المؤقت ومكتب التربية، ومطاردتها في أحياء المدينة القديمة”. وأوضح أنه” تم قتل عدد من المطلوبين أمنيا، على رأسهم اسامة الشرجبي الملقب بـ(أبو أسيد) المشتبه بانتمائه للتنظيمات الإرهابية، وإلقاء القبض على آخرين”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');