fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تأكيدات دولية على دعم اليمن في لقاء وفد حكومي مع مجموعة البنك الدولي

يافع نيوز- اقتصاد

انهى وفد اليمن المشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي أعماله بعد ان عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين والخبراء لدى المنظمتين و في مقدمتهم نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم و مدير قسم الشرق الأوسط في صندوق النقد جهاد عزور.

واستعرض الوفد خلال الاجتماعات اخر المستجدات الاقتصادية و الوضع الانساني و احتياجات اليمن التنموية في عدد من القطاعات وفي مقدمتها دعم اعادة اعمار البنية التحتية كالطرقات والجسور ودعم موازنة الدولة و تغطية العجز المالي لتمكين الحكومة من الايفاء بالتزاماتها الاساسية بشكل كامل.

كما ناقش الوفد احتياجات البنك المركزي الفنية لتعزيز قدراته و تمكينه من الايفاء بمهامه في القطاع البنكي و المصرفي الوفد

واكد مسؤلو صندوق النقد والبنك الدوليين حرصهم على مواصلة الشراكة الايجابية مع الحكومة اليمنية و البنك المركزي و تقديم الدعم الفني اللازم.

وأشاروا الى أن اجمالي تمويلات مجموعة البنك الدولي للمشاريع التنموية وصلت الى اكثر من مليار و300 مليون دولار منذ يوليو 2016.

وعقد الوفد خلال زيارته لواشنطن عدد من اللقاءات الثنائية مع المسؤولين بوزارة الخارجية الامريكية ووزارة الخزانة و الوكالة الامريكية للتنمية .

وخلال الاجتماع مع نائب مساعد وزير الخارجية تيم لينركينغ تطرق الوفد الى عدد احتياجات اليمن الاقتصادية بشكل عام لمواجهة التحديات الانسانية، واستعرض الوفد الاجراءات التي اتخذتها الحكومة و البنك المركزي من اجل تحسين الوضع الاقتصادي و الاستقرار المالي اضافة الى الخطط الجارية لتغطية الاعتمادات التجارية من اجل تسهيل تدفق السلع الاساسية اعتمادا على الوديعة السعودية في البنك المركزي.

وأكد المسئول الأمريكي حرص حكومة بلاده و وزارة خارجيتها على مواصلة و دعم الشراكة القائمة بين البلدين و الجهود الرامية لتحسين الظروف الانسانية والاقتصادية.

الى ذلك عقد الوفد لقاء مع مسؤولين لدى الخزانة الامريكية و تم التطرق الى عدد من القضايا المشتركة و احتياجات المالية العامة و جهود الحكومة اليمنية و البنك المركزي لتعزيز استقرار الاقتصاد بشكل عام و تحديدا القطاع البنكي و المصرفي و خطط البنك المركزي لتحسين بنيته التحتية و الفنية.

و خلال لقاء الوفد مع نائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية لونقي ، أشاد بالمساعدات الانسانية التي تشرف عليها الوكالة و الذي وصل قيمة الدعم المرصود الى ما يزيد عن 850 مليون دولار اضافة الى المساعدات التنموية و دعمهم لجهود البنك المركزي لبناء قدراته الفنية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');