fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مدير عام مكتب الزراعة بالمهرة يؤكد على توجههم لتنفيذ مشاريع زراعية حيوية في وادي مديرية المسيلة

يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.
أكد مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس سعيد علي محمد القميري على إنهم يعكفون مع معالي الشيخ راجح باكريت محافظ المحافظة ، على دراسة مشروع زراعة محصول القمح في وادي مديرية المسيلة نظراً لما يتمتع به الوادي من أراضي زراعية خصبة ووفرة المياه الجارية والجوفية ، في خطوة تهدف إلى نشر زراعة القمح وتوفير جزء من احتياجات المواطنين في المحافظة من الإنتاج المحلي ورفع مستوى الحياة المعيشية للمزارعين من أبناء وادي المسيلة .
وبيـّن القميري بأنه من المرجح أن يبدأ تدشين هذا المشروع الحيوي بداية الموسم الزراعي في حال توفرت كل المستلزمات في الوقت المناسب ، برعاية كريمة من محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت وتنفيذ وتبني مكتب الزراعة والري بالمحافظة .. موضحاً بأن المحافظ يولي هذا الجانب إهتمام بالغ ، وتفاعل مع التصورات المقدمة من المكتب ووعد بتنفيد المشروع وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة به ، لاسيما وإن للمشروع جانب إنساني متعلق بتوفير فرص عمل لأبناء وادي المسيلة الذين حرموا من أبسط المقومات الأساسية في السابق  .
وكان مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة قد ألمح إلى تنفيذ مشاريع أخرى في مديرية المسيلة في الجانب الزراعي ، سيتم الإعلان عنها في وقتها .. ولعل مشروع مكافحة انتشار أشجار ” السيسبان ” الخبيثة والإستفادة منها في توفير أعلاف المواشي ، وتصنيع الأثاث المنزلي والمكتبي وغيرها بعد طحن أخشابها وإعادة تصنيعها ، وهذا المشروع كذلك سيوفر فرص عمل جديدة للشباب العاطل في مديرية المسيلة وعموم مديريات المحافظة  .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');