هل تعلم يا فخامة الرئيس ( انهم عنصريون ويعاملوننا بما ينفرنا منك ) !!

بقلم/عبدالرحمن سالم الخضر

عندما يصبح  الوطن تتقاسمه قوى النفوذ والمشائخ والاعيان يصبح الوطن في مفهومهم ولاءات حزبية وسياسية ! وما خارج هذا لا يرونه إلا آدمي من عالم آخر.

للأسف الجميع كان يأمل  ان تتغير الاحوال من السيئ إلى الافضل وليس العكس فمن يعيش اليوم الوضع مع سلطة الشرعية يحز في نفسه ان يرى ويلمس كل مُعيب وكل عمل ليس له صلة بالوطن لا من بعيد ولا من قريب ! فمن يصدق ان التعامل مع أبناء الجنوب ليس كالتعامل مع أبناء الشمال ! وعلى كافة المستويات

 باستثناء مجموعات قليلة تلك التي تربطها علاقات مباشرة سوا كان بالرئيس او مسؤولين متنفذين من الشمال او تجار! من يصدق ان كثيرا من الجنوبيين موظفين مع السلطة الشرعية لا يستلمون رواتب او سكن او غيره أسوة باخوانهم الشماليين !

وقالوا فوق هذا نريد يمن اتحاديمن تريدونه ان يصدقكم او لا يعتبركم  كنظام الرئيس السابق صالح الذي مارس  ابشع صنوف الممارسات الغير اخلاقية تجاه كل ابناء الجنوب

فسرح من سرح وقاعد من قاعد وظلم من ظلم ! حتى حصل  ما حصل فأستبشرت الناس خيرا لكن للأسف نقولها وبمرارة ان ما حصل ويحصل اليوم لا يخدم الجميع وما يمارس من فساد إخلاقي تجاه كل من ينتمي للجنوب شئ ينداء له الجبين ! ويجئ احدكم ويقول ان كل هذا واسبابه من الجنوبيين ويقول انهم حكموا وفشلوا ومارسوا فساد وغيره ووو الخ ! بينما في حقيقة الأمر انكم  انتم من يتحمل مسؤولية كل ما حدث ويحدث !

فمن يصدقكم وانتم لازلتم تنظرون الى أبناء الجنوب بنظرة قاصرة دونية حتى من هم موظفين رسميين تبع سلطة كان الجميع يتمنى ان تكن  سلطة متحملة لمسؤولياتها تجاه الجميع ! سلطة تتحمل مسؤوليتها تجاه الشماليين قبل الجنوبيين ! هذا ما كان يتمناه الكثير

لا ان تظلوا تمارسون سياسية ربما ابشع واقذر من سياسية نظام صالح

انا اقول هذا الكلام وانا مسؤول عليه اقوله واتمنى ان يصل الى فخامة الرئيس ” عبدربه منصور هادي ” لماذا يافخامة الرئيس تطاردنا ممارسات هؤلاء السيئة ! لماذا  ابنائك الجنوبيين يترجوا المقربين من قوى النفوذ في ابسط تعاون او الحصول على ابسط الحقوق !

 ويتم التعامل معهم بطريقة بعيدة كل البعد عن ما تعلنوا للجميع يوميا وتقولوا ان أبناء الوطن واحد وانكم تعملون من أجل اخراج اليمن من عهود الظلام الى عهود النور والمساواة ! من يافخامة الرئيس يصدق ان الموظف الشمالي يتقاضى 8000 ريال والجنوبي 4000ريال هذا ما أكده لي  موظفين ” قناة عدن “وقس على ذلك وكثير من أبناء الجنوب لم يحصلوا على حقوقهم او يتم مساواتهم باخوانهم الشماليين !

 فخامة الرئيس عندما اكتب عودت نفسي وقلمي ان لا اكتب نقلا عن لسان الآخرين ولكن أكتب ما سأثبته لك ان وصلتك رسالتي هذه  وقال احدهم انني  انما مهرج او من دعاة الانفصال على حد قولهم ! الانفصال الذي  لا انفي اني من دعاته  لكن لطالما عملنا الى جانبك في هذه الظروف مؤمنين من ان لكل حادثة حديث ! غير منجرين او تابعين لأي جهة مهما كانت !  فهل يافخامة الرئيس من حل لمثل هذه الممارسات التي لا تخدم وطن ولا يمكن لها إلا ان تجسد ثقافة الكراهية أكثر وأكثر.

هذا وسنواصل رسائلنا اليك تباعا

والله الموفق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: