fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
3 ملفات عن جرائم الاحتلال أمام الجنائية الدولية
اخبار العرب 22 أبريل 2018 0

يافع نيوز – متابعات

ألغت وزارة الخارجية الأميركية مصطلح «الأراضي المحتلة» واعتمدت «الضفة الغربية وقطاع غزة»، في أحدث إجراء تتخذه إدارة الرئيس دونالد ترامب في اعقاب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، في وقت أعلنت السلطة الفلسطينية وضع 3 ملفات عن جرائم إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

تشجيع أميركي

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية،صائب عريقات،إنه «آن الأوان للمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية أن تفتح تحقيقًا ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) ووزير دفاعه (أفيغدور ليبرمان)، حول أحداث القنص والجرائم المرتكبة بحق شعبنا وأبنائنا في قطاع غزة».

وخلال مؤتمر عقده برام الله، أمس شدد عريقات على أن الفلسطينيين بحاجة إلى حماية دولية من الاعتداءات الإسرائيلية.واعتبر المسؤول الفلسطيني أن السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هيلي، تشجع إسرائيل على ارتكاب جرائم ضد الفلسطينيين.

تغيرات

وبعد اعتماد الرئيس، الأميركي دونالد، ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، أجرت الخارجية الأميركية تغييرا في تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان، وألغت مصطلح “الأراضي المحتلة” واعتمدت “الضفة الغربية وقطاع غزة”.

ونشرت الخارجية تقريرها عن حقوق الإنسان في أنحاء العالم، ووصفت فيه الفصل الخاص بإسرائيل والأراضي المحتلة، بـ”إسرائيل، هضبة الجولان، الضفة الغربية وقطاع غزة”، وفق ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

وقالت الخارجية الأميركية إن ما حدث عبارة عن “تغيير تقني تم تبنيه في الشهور الأخيرة من قبل عدة وكالات وهيئات في الإدارة الأميركية.إلى ذلك شيعت جماهير قطاع غزة أمس، جثامين أربعة شهداء، ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');