fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وكيل وزارة الزراعة والري يفتتح دورة تدريبية لإعداد مدربين في مجال الصحة الحيوانية

يافع نيوز – خاص:

افتتح صباح السبت  المهندس امين عبدالله باقادر وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية بديوان الوزارة بالعاصمة عدن دورة تدريبية خاصة بإعداد مدربين في مجال الصحة الحيوانية وعلاقة التغذية بالوقاية من الامراض.

وفي افتتاح الدورة القى وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية كلمة أشار خلالها إلى أهمية تلك الدورة خصوصا أنها تضم نسبة كبيرة من النساء.

مشيرا إلى التدريب في مجال تربية الحيوان يعد مهما كون الحيوانات تعد مصدر اساسي من مصادر الأمن الغذائي ومصدر دخل الأسرة اليمنية.

آملا من المشاركين الاستفادة من الدورة والأنشطة المماثلة وتطبيق ماسيتلقونه فيها من معلومات ومعارف في الميدان وتطبيقها عمليا على الواقع.

واضاف أن الوزارة تدعم مثل تلك الأنشطة على الرغم ماتواجهه من تحديات أبرزها تهريب الأسمدة.

مشيرا إلى أنه تم مؤخرا ضبط شحنة من الأسمدة الإيرانية من قبل الجهات الأمنية وبالتنسيق مع الوزارة إلا أن هناك جهود كبيرة من قبل البعض محاولة الإفراج عنها.

مؤكدا عدم تساهل الوزارة في هذا الشأن وستضل ملتزمه بمسوؤليتها في محاربة تهريب المواد الممنوعه.

إلى ذلك استعرض الاخ ياسر الارياني الخبير بمنظمة الفاو في مجال صحة الحيوان اهم البرامج المستقبلية للمنظمة في المجال الزراعي وماستتضمنه الدورة من محاضرات وطرق وتقنيات جديدة في مجال تربية الحيوان.

وتأتي الدورة المموله من منظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة ” الفاو” في إطار مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني الممول من الاتحاد الأوروبي.

وقال الأستاذ حسن خميس منسق مشروع تعزيز القدرة على الصمود أن الدورة تستمر من 21-23 ابريل ويشارك فيها ثلاثون مشارك ومشاركة من محافظتي لحج وأبين .

مشيرا إلى أن المشاركون سيتلقون عدد من المحاضرات العلمية على مدى ثلاثة أيام.

وسيحاضر في الدورة كل من :

د ياسر الارياني والمهندس حسن درباس و د مصطفى الطيار و د أنور القباطي واكتورة مها البان و د مشتاق وجلال عبدالرحمن .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');