fbpx
مدير البريقة يثمن جهود برنامج الغذاء العالمي على دعمه مشروع التغذية المدرسية لطلاب المدارس
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – محمد القادري.
ثمن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، جهود برنامج الغذاء العالمي على دعمه في مشروع التغذية المدرسية لطلاب المدارس كونه سيساهم في دفع الطلاب للإلتحاق بالتعليم وتشجيعهم على مواصلة تحصيلهم العلمي .
جاء ذلك ، خلال لقائه مسؤولة سياسة التغذية المدرسية لبرنامج الأغذية العالمي الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وشرق أسيا ، السيدة ماريا تسفنيكوفا ، بإحدى المدارس بالمديرية لمتابعتها تنفيذ المشروع في عدد من مدارس البريقة ، بحضور مدير عام الإدارة العامة للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم هنود الفضلي ، ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمديرية محمد عبدالوهاب نايف ، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الخضر سالم بجله ، ومدير إدارة التغذية المدرسية ومنسق عام المشروع بالوزارة رمزي الردفاني .
وخلال اللقاء ، أستعرض مدير عام البريقة ، الأوضاع الصعبة التي تواجه المجتمع  لاسيما في ظل الأوضاع الإستثنائية الراهنة التي تمر بها البلد ، بالإضافة إلى الأسر النازحة المتواجدة في المديرية والتي تعاني من أوضاع معيشية صعبة جراء نقص التغذية وشحة التدخلات في جوانب الإغاثة .
فيما أكدت المسؤولة في البرنامج الغذاء إستمرارهم في تمويل مشروع التغذية المدرسية للحد من تسرب الطلاب وتحسين البيئة المدرسية ، لافته إلى أن مشروع التغذية المدرسية والذي تتبناه برنامج الغذاء العالمي يستهدف أكثر من ” 146 ” ألف طالب وطالبة في ست محافظات بالجمهورية ، منهم ” 53 ” ألف و ” 960 ” طالب وطالبة في عدن ولحج وشبوة .
شارك في اللقاء ، من جانب مكتب التربية والتعليم بالمديرية رئيس قسم التعليم بالمكتب غسان أحمد القطوي ، ومن جانب مكتب برنامج الغذاء العالمي ، منسق العلاقات الحكومية وضاح فارس ، ومنسق مشروع التغذية المدرسية منى الباشا ، والمراقبين الميدانيين نبيل الوجيه ومحمد صالح .
أخبار ذات صله