fbpx
مأرب تنفصل بهيكل الاجور والمرتبات عن حكومة هادي ” تفاصيل”
شارك الخبر
مأرب تنفصل بهيكل الاجور والمرتبات عن حكومة هادي ” تفاصيل”

يافع نيوز – مأرب:

في اجراء جديد يؤكد فشل حكومة هادي اعلن في  مأرب عن اجراء رفع مرتبات وتسويات الرواتب للمعلمين دون الرجوع لوزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة بن دغر المحسوبة على شرعية هادي.

وادى فشبل الحكومة التابعة لشرعية هادي، الى عمل السلطات المحلية بالمحافظات بدون الرجوع للحكومة التي اصبح ” وجودها مثل عدمها “.

وفي حين تسري هذه الاجراءات في مأرب، تنشغل حكومة بن دغر التابعة لهادي بمحاربة محافظات الجنوب، والعمل على استمرار تدمير الخدمات واشغال الناس بالبحث عن مرتباتهم المتوقفة منذ اشهر عديدة،  دون ان تعمل  الحكومة او تحقق اي انجازات تذكر، حتى انها اصبحت مشكلة كبيرة امام استقرار الوضع الاقتصادي والمعيشي في محافظات الجنوب.

 

وحول الاجراءات الجديدة بمأرب، قالت وسائل اعلام ان مدير مكتب التربية بمارب  “علي العباب ” نشر منشور عبر فيه  عن شكر منتسبي القطاع التربوي لمحافظ المحافظة على الاهتمام الذي يوليه بالقطاع التربوي وتوجيهاته الاخيرة الى لجنة الموازنة بالمحافظة بإدراج استحقاقات تسويات المعلمين والموظفين في موازنة المكتب في إطار موازنة السلطة المحلية للعام2018م بمبلغ  2مليار و115مليونأ و 48 ألف ريال.

ولفت العباب الى ان تلك الموازنة تتوزع بين  تسويات لسنوات الخدمة للموظفين المستحقين لعدد6239 موظفا و العلاوات السنوية لجميع الموظفين للأعوام 2013/2017م لعدد6239موظفا بالإضافة الى المرحلة الثانية والثالثة من استراتيجية الاجور للحالات المؤجلة لعدد242موظفا وتسويات بالمؤهلات الجديدة وتظلمات طبيعة عمل ومستحقات النقل الى الهيكل العام للاجور والمرتبات  لعدد24 موظفا .

أخبار ذات صله