fbpx
مدير كهرباء عدن المحطة الإماراتية ستساهم إسهام كبير في حل مشكلة الكهرباء بعدن
شارك الخبر
مدير كهرباء عدن المحطة الإماراتية ستساهم إسهام كبير في حل مشكلة الكهرباء بعدن

 

يافع نيوز – ماهر عثمان

قال مدير عام كهرباء عدن خلال اتصال هاتفي أجرته معه قناة الغد المشرق لتعليق حول الدعم الإماراتي الجديد لكهرباء عدن والمتمثل بمشروع محطة كهرباء جديدة بمقدار 120 ميجا وات،تم اعتمادها مؤخرا بقوله : ليس بغريب على دولة الإمارات العربية في مساعدة الشعوب العربية والإسلامية والذين هم بحاجة للمساعدة في مختلف بقاع العالم .

وقال الأستاذ مجيب الشعبي ” أن الطاقة الكهربائية المقدمة من قبل دولة الإمارات العربية بقدرة 120 ميجا ستساهم إسهاما كبيرا في حل مشكلة الطاقة الكهربائية في محافظة عدن .

وأضاف الشعبي خلال حواره مع الغد المشرق عبر الهاتف من العاصمة عدن ،في نشرة الحادية عشر مساء يوم الخميس : نحن بحاجة كبيرة لمثل هذا المشروع ومشاريع أخرى لحل مشكلة الكهرباء نهائيا في عدن ، وهذا المشروع من المشاريع الإستراتيجية الذي طال انتظاره فترة طويلة وكبيرة جدا .

وحول السؤال إلى أي مدى سيلعب هذا الدعم الإماراتي الجديد دورا بارزا في رفد كهرباء عدن قال الشعبي ” سيلعب دور كبير جدا وسياسياهم في تخفيف معانات المواطنين في محافظة عدن التي أغرقتهم انقطاع التيار الكهربائي منذ عشرات السنين .

وقال مدير مؤسسة الكهرباء بأن دولة الإمارات منذ انتهاء الحرب مباشرة قامت بتطبيع الحياة وقامت بتقديم هبة لمؤسسة الكهرباء بعدد 52 مولد بطاقة توليدية 40 ميجا وات وذلك بعد الحرب مباشرة .

وحول مايعانيه أهالي عدن في فترة الصيف من انقطاع للتيار الكهربائي قال مدير مؤسسة الكهرباء بعدن ” أحمال عدن وصلت صيف العام الماضي إلى 450 ميجا ونظرا للعجز القائم قامت الحكومة باستئجار 100 ميجا وات العام الماضي وحاليا قامت باستئجار ثمانون ميجا وات،إلا أن الحاجة مازالت ملحة لطاقة جديدة .

مؤكدا “المشكلة لا زالت قائمة ولكن إنشاء الله هذا العام إذا دخلت ال80 الميجا سيكون في حدوده الدنيا أنشاء الله .

أخبار ذات صله