fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
طارق صالح يربك حسابات الاخوان في جبهات الشمال

يافع نيوز – خاص

لم يكن يتوقع الاخوان المسلمين فرع اليمني ( حزب التجمع اليمني للاصلاح ) ما ستؤول اليه الامور عقب مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح على يد حلفاءه السابقين ” مليشيات الحوثيين”.
وبظهور طارق صالح الذي نجا باعجوبة من ملاحقة الحوثيين له عبر احداث صنعاء التي انتهت يوم2 ديسمبر بمقتل صالح، اصبح الاخوان المسلمين امام خطر حقيقي يهدد مستقبلهم وينسف كل ادواتهم التي طالما استخدموها لابتزاز التحالف العربي .

طارق يحل محل الاخوان:
كثيرا ما صبر التحالف العربي على ابتزاز وانتهازية الاخوان المسلمين، منذ بداية الحرب التي هرب الاخوان من ساحاتها وارادوا استخدامها فقط لتقوية انفسهم وجمع المال والسلاح الذي يقدموه التحالف دعما للجبهات، إلا انه لم يكن بحسبانهم ظهور قوة اخرى في شمال اليمن، عقب الخلافات بين طرفي الانقلاب ” الحوثيين وعلي عبدالله صالح “.
أصبح طارق صالح المدعوم من دول التحالف العربي، طرفا مهما في الشمال، ويؤمل عليه التحالف في الحل محل قوات الاخوان التي تخاذلت خلال ثلاث سنوات عن القيام باي قتال ضد الحوثيين او تحقيق أي انتصارات .

طارق يتقدم نحو الحديدة:
بدأت قوات طارق صالح مهامها بالتقدم صوب محافظة الحديدة رغم حداثة تكوين تلك القوات التابعة لصالح، والتي قرر التحالف العربي قيامها بمهمة استكمال تحرير محافظة الحديدة وحصار الحوثيين في صنعاء والسيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي العام.
وظهر طارق على رأس قوة عسكرية ضخمة برتيب ودعم وتنظيم من قبل قوات التحالف العربي، لغرض اطلاق صافرة البداية لمعركة الحديدة التي من المتوقع ان يكسبها طارق صالح، فيما لم يقدم الاخوان أي انتصارات تذكر خلال ثلاث سنوات رغم كل الدعم المقدم لهم من التحالف.

طارق صالح من تعز للحديدة:
يبدو كما تشير الترتيبات ان قوات طارق صالح، ستكون في مهمة القيام بضربة مزدوجة لتحرير محافظتي الحديدة وبالتزامن مع تحرير محافظة تعز.
وتخلى الاخوان عن تعز مبكراً دون ان يقوموا باي تصدي للحوثيين الذي طالما عبثوا بتعز وقتلوا اهلها وقصفوا المدنيين، فيما اكتفت مليشيات الاخوان بالنظر الى ما يجري ومحاولة محاربة المقاومة الشعبية الحقيقية في تعز التي تواجه الحوثيين، مما سبب ارباكا كبيرا في صفوف المقاومة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');