fbpx
رئيس جامعة عدن يلتقي أعضاء الجمعية السكنية ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – جهاد باحـدَّاد –  تصوير: صقر العقربي

استعرض الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الخميس (19أبريل 2018م) في كلية الهندسة بمدينة الشعب أثناء اجتماعه بأعضاء مجلس إدارة الجمعية السكنية للجامعة العديد من القضايا المتعلقة بأراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية والوقوف أمام مختلف الصعوبات التي تواجه الجمعية.

وناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتصلة بالانتهاكات المتكررة لمخطط أراضي الحرم الجامعي وجمعيتها السكنية التي تعرضت ولازالت تتعرض للبسط الممنهج والعبث واستباحتها من جهات نافذة وعصابات خارجة عن القانون، داعيين الجهات المعنية الخروج عن صمتها وتحمل مسؤوليتها القانونية في حماية أراضي وعقارات الدولة واتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لإيقاف الاستمرار في أعمال البناء في تلك المباني المخالفة وإزالتها.

وأقر الاجتماع اتخاذ عدداً من التدابير القانونية اللازمة حفاظاً على ما تبقى من أراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية لجامعة عدن والاستمرار في مناشدة المعنيين في الدولة لإزالة التجاوزات العشوائية التي طالت مساحات شاسعة التي قد تضر بالمخطط الخاص بالحرم الجامعي والجمعية السكنية ومعالمها العمرانية.

من جانب آخر بحث الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة مجالات التعاون المشترك مع المهندس/ حديد مثنى الماس مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالعاصمة المؤقتة عدن لتفعيل عدداً من بنود الاتفاقية التي أبرمت بين الجانبينوتهدف إلى إقامة علاقات متميزة بينهما في عددٍ من المجالات.

وتطرق اللقاء إلى جملة من الموضوعات ذات الصلة التي تتعلق بتفعيل مختبر كلية الهندسة ووضع آلية لتقديم الخدمات وتنفيذ عملية فحص العينات والمواصفات القياسية لها مما سيرفع من قيمة الكلية في خدمة المجتمع والتطبيق العملي للطلاب بالتنسيق مع الهيئة.

الجدير بالذكر أن جامعة عدن والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة قد وقعتا خلال الأشهر القليلة الماضية مذكرة تفاهم فنية مشتركةوتنص أبرز مواد هذه المذكرة أن يتم فحص عينات المنتجات الواردة عبر ميناء عدن في مختبرات كلية الهندسة بجامعة عدن بعد أن تحال رسمياً من الهيئة وتوفير كافة البيانات والكشوفات الرسمية بجميع هذه المواد التي تتوفر إمكانية فحصها واختبارها في مختبرات الكلية، وكذا العمل على تأهيل الكادر الفني الذي سيقوم بهذا العمل، والقيام بورش عمل ودورات تدريبية مشتركة بالإضافة إلى تبادل المطبوعات وقوائم المراجع والكتب والمواصفات المتوفرة لدى أي طرف.

حضر اللقاء الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية، والدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي.

أخبار ذات صله