fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
منظمة البلسم الدولية تجري 47 عملية في المكلا

يافع نيوز- متابعات

أجرى الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية خلال ثلاثة أيام 47 عملية جراحية ليمنيين قدموا إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وكان الفريق الطبي وصل إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت الأحد الماضي، وكان في استقبالهم محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، وعدد من المسؤولين في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن.

وباشر الفريق الطبي منذ وصوله لمدينة المكلا حتى مساء أول من أمس معاينة الحالات المرضية التي قدمت من المحافظات اليمنية كافة، وأجرى خمس عمليات قلب مفتوح لمرضى يمنيين، و42 عملية منها 37 عملية قسطرة تداخلية وتركيب دعامات لرجال ونساء يمنيين قدموا من مدن تريم، وسيئون، ودوعن، والمكلا، وقصيعر، وغيل باوزير، والمهرة، وشبوة.

ويستهدف الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية علاج 300 حالة من اليمنيين منها نحو 10 عمليات قلب مفتوح وما يقارب مائة عملية قسطرة علاجية تداخلية لمختلف الأعمار، إضافة إلى معاينة وعلاج المراجعين في العيادات الخارجية في قسم الأشعة الصوتية للقلب وذلك بمركز نبض الحياة التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية في مدينة المكلا وتدريب الأطباء المحليين على مثل هذه العمليات.

وتلقت المنظمة الدولية استجابة عاجلة من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن بقيادة المملكة ودعما لوجيستيا وتسهيلا لمهمتهم الإنسانية بالتنسيق مع الحكومة الشرعية اليمنية لعلاج حالات ملحة لمرضى يمنيين، وذلك بناءً على طلب من وكالة وزارة الصحة اليمنية ومركز نبض الحياة في مدينة المكلا اليمنية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');