fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بن دغر:الميليشيات تستخدم ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة
يافع نيوز – صحف

أكد رئيس الوزراء اليمني أحـــمد بن دغر أن ميليشيات الحـــوثي استخدمت ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة والصواريخ، وهو ما أطال أمد الحرب.

وخلال زيارته لميـــناء عدن والاطلاع على أرصفة وساحــات الميناء والأعمال التي يقوم بها في استقبال البضائع والمواد الغذائية وما يقوم به من نشاط تجاري هام، قال بن دغر إن الميليشيا الحوثية استخدمت ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية من إيران وهو الذي أطال أمد الحرب في بلادنا وضاعف من معاناة المواطنين في المــحافظات التي تحت سلطـــتهم تسهـيلات التحالف العربي والحكومة الشرعية لدخول المساعدات الإنسانية عبر الميناء.

تسهيلات

ووجّه رئيس الوزراء مسؤولي إدارة الميناء بتسهيل دخـــول المواد الغذائية وعدم تأخيرها ومضاعفة الجهود للتخـــفيف من مـعاناة المواطنين التي تسببت بها الميليشيات الحوثية بعد انقلابها على الدولة عام 2014.

وأشاد رئيس الوزراء اليمني بالدعم الذي قدمته الممـلكة العربية السعودية للموانئ اليمنية في إعادة تأهيلها وتزويدها برافعات حديثة، الأمر الذي سيضاعف العمل في الموانئ، مؤكداً أن الحكومة وجّهت بتسهيل إجراءات دخول المساعدات الإنسانية عبر الموانئ التي تقع في المحافظات المحررة وسهولة نقلها إلى جميع محافظات الجمهورية دون استثناء.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح مُوجز عن النــشاط التـــجاري الذي يقوم به الميناء والخــدمات التي يقدمها من ترتيب دخول الـــسفن للشحن والتفريغ والتـــخزين وكثير من الخدمات الأخرى، حيث تم خلال الأشهر الثلاثة الماضية تفريغ مليون طن متري من المواد الغذائية المتنوعة بزيادة عن العام الماضي، حيث تم في عام 2017 تفريغ ثلاثة ملايين طن متري.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');