fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المحافظ البحسني يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية والتعلمية تزامننا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحريرها من القاعدة

يافع نيوز – المكلا.
افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني برفقة مدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون ووضعا حجر الأساس ل 16 عشر مشروعا تربويا وتعلميا بمديريتي غيل باوزير والشحر تزامننا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت في ال24 من شهر إبريل 2016م.
ففي مديرية غيل باوزير افتتح المحافظ البحسني 6 فصول مع ملحقاتها بمدرسة الشهداء بالصداع ووضع حجر الأساس لبناء 6 فصول اخرى بمدرسة الريان وبناء روضة الريان، كما وضع حجر الأساس كذلك لبناء 6 فصول مع ملحقاتها بثانوية شحير للبنات وبناء 4 فصول مع ملحقاتها بمدرسة الصديق بغيل باوزير وبناء 6 فصول و6 حمامات و3 مكاتب معلمين وإعادة تأهيل المبنى القديم لمدرسة عمر بن عبدالعزيز بمنطقة النقعة واعادة تأهيل ثانوية باوزير وبناء 6 فصول مع ملحقاتها، ووضع حجر الأساس لبناء 3 فصول مع ملحقاتها بمنطقة حباير بمديرية غيل باوزير.
وفي مديرية الشحر افتتح محافظ حضرموت 3 فصول مع ملحقاتها وظله بمدرسة عثمان بن عفان بالدييسة، كما افتتح مشروع تحسين البنية المدرسية بمدرسة ابن رشد وافتتاح هنجر الكتاب والاثاث المدرسي بالمنطقة الغربية بالمديرية.
كما افتتح المحافظ البحسني مدرسة مكارم الأخلاق التاريخية التي تجاوز عمرها ال100 عام بعد إعادة ترميمها وتأهليلها من قبل مكتب إعمار الحيول للإستشارات الهندسية والمقاولات.
كما وضع محافظ حضرموت حجر الأساس في مديرية الشحر لبناء 12 فصلا مع ملحقاتها بثانوية البنات بالمنطقة الشرقية وحجر الأساس لمشروع تحسين البنية المدرسية بثانوية بامطرف وحجر أساس آخر لبناء مختبر متكامل لكافة مدارس مدينة الشحر مع تجهيزاته بثانوية باحسن.
كما زار المحافظ البحسني ثانوية غيل باوزير للبنات والتي حققت طالباتها مراكز متقدمة في قوائم أوائل إمتحانات الشهادة للعام الدارسي المنصرم مشيدا بجهود إدارتها وتفوق طالباتها، داعيا إياهن إلى بذل مزيد من الجهود خلال هذه العام، مختتما زيارته للثانوية بتقديم نصف مليون ريال كدعم للثانوية عقب تكريمه بدرع تذكاري من قبل مديرية الثانوية.
وتفقد محافظ حضرموت خلال جولته التربوية  الأعمال الإنشائية الجارية في مبنى مدرسة الخور بمديرية الشحر مطلعا على حجم الأنجاز الذي تم منذ بداية العمل بها.
وأكد المحافظ بأن السلطة المحلية تولي التربية والتعليم اهتماما خاصا انطلاقا من أهمية وعظمة هذه الرسالة ودورها العظيم في صناعة الأجيال وبناء جيل المستقبل الواعد الذي نطمح له جميعا في حضرموت، لافتا إلى أن يوم غد ستشهد مدينة المكلا افتتاحا ووضع حجر أساس لعدد من المشاريع التربوية والتعلمية ابتهاجا بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت في ال24 من شهر إبريل 2106م.
* إعلام المحافظة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');