fbpx
ضمن إحتفالات حضرموت بالذكرى الثانية للتحرير .. المحافظ البحسني يفتتح مصنع قاسم للرمال السوداء بمديرية بروم ميفع
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا.
افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني برفقة نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي صباح اليوم مصنع قاسم للرمال السوداء بمنطقة السفال بمديرية بروم ميفع ضمن إحتفالات حضرموت بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا ومن ساحل الحضرمي في الـ24 من شهر إبريل 2016م.
وطاف محافظ حضرموت بأقسام المصنع متعرفاً من فريق عمله على أقسامه وألية عمله والمعدات والأجهزة المتواجدة به والذي سيعمل بطاقة إدخال تبلغ 275 ألف طن سنوياً.
وأشاد المحافظ البحسني بجهود التي بذلها القائمون على المصنع في مركز منصور الإقتصادي في جمهورية مصر العربية الشقيقة, لافتاً إلى أن حضرموت أصبحت بيئة جادبة للإستثمار والمستثمرين الجادين من داخل الوطن وخارجه بفضل الأمن التي تحقق عقب التحرير لتنفيذ مشاريع إستثمارية تعود بالنفع والخير على الجميع وتساهم في تنمية المجتمع وتشغيل الشباب من أبناء المحافظة.
وأكد المحافظ على إستعداد السلطة بالمحافظة وكافة المكاتب المعنية بالإستثمار لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لخدمة المشاريع الاستثمارية وتقديم كل مايلزم لإنجاحها.
من جانبه لفت نائب وزير النفط والمعادن إلى أهمية مثل هذه المشاريع الإستثمارية خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد, ويؤكد بأن حضرموت قد قطعت شوطاً كبيراً في جانب تثبيت الأمن وتحقيق الإستقرار الأمر الذي جذب رؤوس أموال محلية وعربية للإستثمار في هذه المجال وغيرها من المجالات الأخرى.
وأضاف الدكتور الشماسي إلى أنه هناك مشاريع قادمة للمستثمرين في جوانب متعددة خصوصاً في مجال استغلال المعادن الفلزية وقد أجريت مسوحات لكثير منها بحسب قانون المناجم والمحاجر, داعياً المستثمرين إلى الإستفادة من المناخات الجاذبة للإستثمار والمستثمرين في حضرموت.
وأوضح إستشاري المشروع محمد قاسم بأن الرمال السوداء هي رمال شاطئية ترسبت نتجة لاصطدام مياه البحر بمصبات الوديان وترجع الأهمية الإقتصادية للرمال السوداء الى احتوائها على نسبة من المعادن التي تستخدم في الصناعة مثل الإلمنيت والروتايل والاكاسيد الحديدية والزركون والجارنت.
وأشار إشاري المشروع إلى أن مشروع الرمال السوداء سيساهم في تحسين الوضع الإقتصادي للدولة للتقيل من البطالة وتنشيط الإقتصاد حيت يسهم في توازن ميزان المدفوعات بزيادة الصادرات أمام الواردات وسيزيد الدخل القومي, وأن المشروع سينفذ بدون إضافة أية أعباء مالية على ميزانية الدولة وسيضيف أرباح متزايدة وسيوفر 50 فرصة عمل في مرحلتيه من فنين وإداريين بالإضافة إلى أنه سيساهم في التنمية المجتمعية للقرى المحيطة بالمشروع ويركز على جوانب حماية البيئة المحيطة به لاسيما البئية البحرية.
حضر الإفتتاح مدير عام هيئة المساحة الجولوجية والثروات المعدنية المهندس صلاح بابحير ومدير عام مكتب التجارة والصناعة بساحل حضرموت الأستاذ خالد غانم ومدير عام فرع الهيئة العامة للاسثمار محفوظ فرج باخليعة ومدير عام مديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي ومدير عام أمن مديرية بروم ميفع العقيد عمر عبدالله عبدالمانع وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
*إعلام المحافظة.
أخبار ذات صله