fbpx
الرئاسة الفلسطينية تندد باستمرار الاعتداءات الإرهابية للمستوطنين
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

نددت الرئاسة الفلسطينية اليوم (الثلاثاء)، باستمرار «الاعتداءات الإرهابية» للمستوطنين الإسرائيليين بحق ممتلكات الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وشجبت الرئاسة، في بيان صحافي «الاعتداء الإرهابي للمستوطنين على قريتي اللبن الشرقية والساوية في جنوب نابلس، الذي تسبب في إلحاق أضرار بعشرات المركبات وخط شعارات عنصرية».

وحملت الرئاسة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية استمرار «اعتداءات المستوطنين الإرهابية والمجموعات التي تُعرف باسم تدفيع الثمن».

وأكدت أن «هذه الأعمال الإجرامية تؤكد مصداقية مطلب القيادة الفلسطينية في الإسراع بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، حيث لا يمكن أن تبقى إسرائيل تتصرف كدولة فوق القانون، وأن هذه الأعمال الإرهابية يجب أن تُرفع فوراً إلى محكمة الجنايات الدولية».

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن مستوطنين ألحقوا فجر اليوم أضراراً بعشرات المركبات الفلسطينية وخط شعارات عنصرية في قريتي اللبن الشرقية والساوية جنوب نابلس، كما خطوا شعارات عنصرية معادية على جدران منازل فلسطينية.

ويقيم أكثر من نصف مليون مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية وسط اتهامات فلسطينية متكررة لهم بشن هجمات على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

أخبار ذات صله