رئيس هيئة المصائد السمكية بالمهرة يترأس اجتماعاً برؤساء الجمعيات السمكية ومجالس إداراتها في مديريتي سيحوت والمسيلة

يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.
أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة ، المهندس عبدالناصر كلشات ، بأنهم سينتهجون العمل وفق ضوابط ومعايير علمية مهنية لتنظيم طرق الإصطياد في المحافظة ، والسعي بكل السبل الممكنة لمكافحة وسائل الصيد الجائر والعشوائي .. وأوضح ، في إجتماعه اليوم الإثنين 16 / 4 / 2018 ، في إختتام نزولاته الميدانية إلى مديريات المحافظة  ، رفقة نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية الأستاذ حسان مهدي بلحاف ، ومدير عام المصائد بالهيئة الأستاذ وليد محسن هيثم ، برؤساء الجمعيات السمكية ومجالس إداراتها في مديريتي سيحوت والمسيلة ،  وبحضور مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد علي الزويدي ، وأمين عام المجلس المحلي بمديرية المسيلة الأستاذ عبدالرحمن باعباد ، بأن معالي الشيخ راجح باكريت محافظ المحافظة يولي القطاع السمكي اهتمام خاص ومنقطع النظير  ، وهو عاقد العزم على انتشال أوضاع الصيادين إلى الأفضل .
وبيّـن كلشات بأنه يعول على الصيادين الفعليين وليس الدخلاء على مهنة الصيد في تطبيق اللوائح والأنظمة ومساعدة الهيئة والجمعيات في تطبيق القرارات التي من شأنها تنظيم الإصطياد في المواسم المخصصة لكل صنف من الإنتاج  .. مضيفاً ، الهيئة تعمل وفق الإمكانات المتاحة لإيجاد صيغة شراكة بين الصياد والجمعيات والقطاع الخاص ، ويجب على القطاع الخاص توفير خدمة ملموسة للصياد دونما أي إستغلال ، وإنهم في الهيئة العامة للمصائد السمكية على تواصل مع جهات خاصة  لمنح الصيادين قروض مالية دون أرباح ربوية .
ودعا جميع الصيادين والعاملين في الجمعيات السمكية إلى التفاعل مع الدعوة التي سيتم تقديمها من الهيئة لعقد لقاء موسع للقطاع السمكي لمناقشة كل المشكلات والعوائق التي يعانيها القطاع والخروج بحلول جذرية وتصحيح الوضع الحالي .. مثمناً كل الجهود المبذولة من كل الجهات الحكومية والأمنية والأهلية التي تصب في المصلحة العامة للصيادين ، وإن كل الحلول المطروحة إنما تنطلق من المساعي السابقة وتكملها إلى طريق التنفيذ  .
وبدوره رحب مدير عام مديرية سيحوت الشيخ الزويدي برئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية ، والوفد المرافق له ، متمنياً أن يكون اللقاء مثمر ويعود بالإيجاب على الصيادين الذين طالما عانوا من الإختلالات في طرق الإصطياد والتي عادت بالأثر السلبي على حجم الإنتاج السمكي .. بينما أبدى ، أمين عام المجلس المحلي بالمسيلة الأستاذ عبدالرحمن باعباد ، سعادته البالغة بلقاء رئيس الهيئة برؤساء الجمعيات السمكية ومجالس إداراتها والجدية التي أظهرها الجميع في الخروج بمعالجات جذرية لمشاكل الصيد التي كثر الحديث عنها ، وتحدث عن استعدادهم لتنفيذ أي توجيهات من شأنها تطبيق أنظمة الإصطياد .
حضر اللقاء أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية سيحوت الأستاذ عبدالله عوض باعبدة  ، والأستاذ طاهر عبداللاه بن عويض ، والأستاذ سعد عبدالله عفرار  ، ومجموعة من الصيادين من أبناء المديريتين .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: