fbpx
الهلال الأحمر الإماراتي يدعم مشروع مياه عتق في شبوة بمولد كهربائي قوة 100 كيلو وات
شارك الخبر

يافع نيوز- شبوة
تقرير / مروان الخليفي – تصوير / ناصر جوهر

سلمت ” هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ” اليوم مولدا كهربائيا قدرته 100كيلو وات لمشروع مياه عتق ” العوشة ” بمحافظة شبوة والذي يوفر المياه لأكثر من 5 آلاف نسمة وذلك استمراراً للمساعدات التي تقدمها دولة الإمارات للشعب اليمني لتخفيف معاناته وتوفير خدمات أفضل له في المناطق المحررة.

وأكد أحمد محمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة في تصريحات له أن دعم المشروع يأتي أيضا في إطار اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاريع البنية التحتية بمحافظة شبوة وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم خدمات أفضل لهم .. موضحا أن تشغيل مشروع مياه عتق سيوفر كميات إضافية لسكان المدينة و المناطق المجاورة لها.

ولفت النيادي إلى سعي الهيئة بشكل حثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في مناطق محافظة شبوة بإعتبارها مناطق تعاني شحا فيها، وشدد على أن مشكلة نقص المياه تعد أكبر مشكلة يواجهها أهالي المناطق الصحراوية لذا حرصت هيئة الهلال الأحمر على دعم هذا المشروع الهام لتوفير مياه الشرب و الري و التخفيف على الناس مشقة الحصول على الماء من خلال مشاريع مياه متنوعة.

ومن جانبه أشاد أحمد الكتلة مدير عام مؤسسة المياه في شبوة بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتمويلها لهذا المشروع المهم وعبر عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” لإهتمامها بدعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية في شبوة.

ومن جهتهم أعرب أهالي مدينة عتق عن شكرهم و امتنانهم للهلال الأحمر الإماراتي لدعمه هذا المشروع وجهوده في تخفيف العبء عنهم ودعم المشاريع المهمة التي تساهم في تطبيع حياتهم.

أخبار ذات صله