fbpx
الشرعية تفنّد إشاعة اغتصاب «فتاة الخوخة»
شارك الخبر
الشرعية تفنّد إشاعة اغتصاب «فتاة الخوخة»

يافع نيوز- متابعات

نفت الحكومة اليمنية أمس في أول تعليق رسمي لها الأنباء التي جرى تداولها في الأسبوعين الماضيين عن اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، وعدت الترويج للحادثة المزعومة محاولة يائسة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية لإثارة حمية القبائل اليمنية للانخراط في صفوفها بعد أن فشلت في استقطابهم عبر أساليب الترغيب والترهيب.

وكانت قد راجت خلال الأسبوعين الماضيين إشاعة اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة من قبل أحد الجنود السودانيين المشاركين ضمن قوات تحالف دعم الشرعية. ونظمت الميليشيات منذ تلقف الإشاعة أكثر من ألف فعالية ومظاهرة ووقفة احتجاجية في صنعاء والمحافظات والمديريات الخاضعة لها وفي المؤسسات الحكومية الواقعة تحت سيطرتها بالتزامن مع تغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الجماعة في سياق مسعاها التحريضي المستغل للواقعة المزعومة. وقال مصدر في الحكومة اليمنية أمس في تصريح رسمي إن «التحريات التي أجرتها السلطة المحلية بمديرية الخوخة ومحاضر التحقيق وإفادات الشهود أكدت عدم صحة الأكاذيب والافتراءات التي تداولتها وروجت لها مواقع مشبوهة بهدف الإساءة للتحالف العربي وخدمة أهداف العصابة الحوثية».

وعد المصدر الحكومي الترويج للحادثة بأنه نوع من الخدمة لأهداف الانقلابيين الحوثيين، وقال إن «اختلاق الأكاذيب والترويج للافتراءات فيما عرف بحادثة اغتصاب فتاة الخوخة هي محاولة يائسة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية لحشد المقاتلين لجبهات القتال بعد فشل كل محاولاتهم في الضغط على القبائل اليمنية الأبية واستخدام سياسة الترغيب والترهيب لتجنيدهم للقتال وإرسالهم للموت خدمة للمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة». وأكد المصدر أن «هذه الأكاذيب تأتي في الوقت الذي تتلقى فيه الميليشيات الحوثية هزائم نكراء في كافة جبهات المواجهة وتقترب فيه إشارات النصر مع سيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على معاقل الحوثي في محافظة صعدة وإطلاق معركة تحرير محافظة البيضاء والتقدم الذي أحرزه الجيش الوطني في نهم وتعز ولحج».