fbpx
الهلال الأحمر الإماراتي يسلم معدات لمؤسسة المياه والصرف الصحي في عدن.
شارك الخبر

عدن – فواز الحنشي

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي معدات جديدة لمؤسسة المياه والصرف الصحي في محافظة عدن، شملت 6 لوحات تحكم لمضخات المجاري “الصرف الصحي” سيتم تركيبها في محطات الدرين والكليّة دار سعد والمنصورة والممدارة والزريبة الشيخ عثمان وعمر المختار.

وأشاد محمد نصر الشاذلي وكيل محافظة عدن بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة من خلال ذراعها الإنساني في اليمن “الهلال الأحمر الإماراتي” الذي بدأ منذ 2015 جاهداً في انتشال المؤسسة من الوضع الصعب الذي كانت تعيشه ..مؤكداً أن هذا الدعم ساهم بشكل كبير في النهوض بعمل المؤسسة سواء في مجال المياه أو الصرف الصحي.

من جانبه أوضح المهندس علوي المحضار مدير مؤسسة المياه بعدن أن المعدات التي تم استلامها من الهلال الأحمر الإماراتي في 2017 منها 15 محركا تم تركيبها في الثلاثة الحقول “بئر أحمد – بئر ناصر – دار المناصرة”، وتم تركيب 8 محركات في آبار دار المناصرة وهذا أسهم في رفع القدرة الإنتاجية للمياه من 85 ألف متر مكعب إلى 105 آلاف متر مكعب ..وبهذا استطعنا ان نضخ المياه إلى كافة المناطق بمحافظة عدن.

وأضاف أنه سبق وإن تسلمت مؤسسة المياه 65 مضخة ومحركا في نهاية عام 2015، إضافة إلى قيام الهلال الأحمر الإماراتي بدفع رواتب عمال المؤسسة لفترة 6 أشهر بقيمة تقدر بـ18 مليون ريال سعودي، مشيراً إلى أن كل ذلك الدعم ساهم في انتشال مؤسسة المياه والصرف الصحي من الوضع الذي كانت عليه.

ومن ناحيته ثمّن المهندس زكي حداد نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي الدعم الذي قدمه الهلال الأحمر الإماراتي للمؤسسة البالغ عدد مشتركيها 133 ألف مشترك، أي ما يزيد على مليون مستهلك ..موضحاً أن هناك 12 مضخة ذات جودة عالية قادمة من ميناء دبي، وعند وصولها ستنتهي ظاهرة طفح المجاري المنتشرة في بعض مديريات عدن.

أخبار ذات صله