fbpx
نائب وزير الداخلية يناقش مع المعنيين آلية تجهيز ادارة امن ابين ومصلحة السجون ويشدد على ضرورة استلام مباني كلية الشرطة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

اجتمع نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع اليوم في مكتبه كلا من اللواء الركن عبدالله يحيى جابر وكيل قطاع الموارد المالية و البشرية بالوزارة و اللواء د.رياض الفقير وكيل قطاع التأهيل و التدريب و اللواء صالح عبدالحبيب وكيل مصلحة السجون و العميد صالح بن صالح مدير عام الامداد و التموين لمناقشة جملة من القضايا التي تهم وزارة الداخلية .

وناقش اللواء لخشع مع وكيل قطاع الموارد المالية و البشرية و مدير التموين الية تجهيز ادارة امن محافظة ابين و توفير كل ما يلزمها لتطوير العمل الامني من اجل تثبيت الامن و الاستقرار في ربوع المحافظة .

واشاد معالي نائب وزير الداخلية بالجهود الأمنية في ابين بقيادة محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين ومدير امن ابين العميد الخضر النوب، و ثمن لخشع الانجازات الامنية المحققة في ابين على الرغم من شحة الامكانيات.

وتطرق اللقاء الى مناقشة احتياجات مصلحة السجون ورفعها الى قيادة وزارة الداخلية لتوفيرها و شدد نائب وزير الداخلية على اهمية الاشراف على السجون في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظتي ابين و لحج و متابعة الية العمل فيها لضمان الحقوق التي كفلها القانون و الدستور اليمني لكل السجناء .

وفيما يتعلق بكلية الشرطة وجه لخشع وكيل قطاع التدريب و التأهيل بمتابعة استلام مباني كلية الشرطة من وزارة الدفاع لأهميتها وحاجة وزارة الداخلية لتفعيل دور كلية الشرطة التي من شأنها ايجاد كادر عسكري مؤهل وذو أخلاق عسكرية مشرفة.

وفي الاجتماع قال نائب وزير الداخلية :” يجب علينا ان نسعى بكل جهد وبحسب الامكانيات المتاحة لدعم الامن وتعزيز دوره في ابين و في مختلف المحافظات المحررة للحفاظ على مكتسباتنا الوطنية و لنوفر للمواطن الامن و الامان و لابد من اعادة الكلية العسكرية و تفعيل دورها في القريب العاجل لما لها من دور كبير في تطوير العمل الامني”.

يذكر انه تم افتتاح مبنى ادارة امن محافظة ابين يوم الاحد الماضي بحضور نائب وزير الداخلية وهذا يعد احد اهم التحديات التي تخطتها وزارة الداخلية لتثبيت دعائم المؤسسات الامنية .

*وزارة الداخلية اليمنية*

أخبار ذات صله