fbpx
بمشاركة 12 دولة : مدارس عدن وحضرموت تشارك في البطولة العربية المفتوحة للروبوت 2018 بمصر
شارك الخبر


يافع نيوز – شرم الشيخ – متابعة : محمد مساعد صالح.

انطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات البطولة العربية الحادي عشر المفتوحة للروبوت في مصر خلال الفترة من 23-26 مارس 2018 م وتتنافس في البطولة 12 دولة ب 144 فريق و800 طالب وشاب مشارك ..
ويمثل بلادنا في البطولة طلاب من مدرستي البيحاني النمودجية للبنين وعدن النمودجية للبنين ومدربهم ريم حميد الى جانب الادارة المرافقة لفريق عدن وتتكون من الأستاذ محمد ناصر مدير المدارس النمودجية ونبيل عبد المجيد مدير التعليم العام..
اضافة الى أكاديمية الموهوبين بسيئون مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن ومدارس بن محفوظ الأهلية بدوعن ، ومشرف بعثة بلادنا المشاركة في البطولة المهندس سالم علي السبايا الحكم الدولي في الروبوت .

واشاد المشاركون بعثة وإداريين وطلاب بدعم إدارتي مكتب التربية والتعليم وقيادات السلطة المحلية في كل من عدن وحضرموت على جهودهم ودعمهم في تذليل الصعاب والاسهام بوصول المشاركين الى مصر وحضور البطولة العربية الحادية عشر للروبوت مؤكدين انهم منافسين وليس مشاركين فقط .

ونقلا عن “”أشرف سويلم “” أن الافتتاح كان من المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء الجمعة، بقاعة المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ وهي إحدى فعاليات الجمعية العربية للروبوت.
تقام البطولة برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة جنوب سيناء ومكتبة الإسكندرية، وتعد هى الدورة الحادية عشرة للبطولة وسبق أن استضافتها مصر عام 2013 فى نسختها السادسة، ويشارك هذا العام نحو 800 مشارك تمثل 144 فريق من 12 دولة عربية بخلاف 55 حكم و70 منظم متطوع.
يقدم الطلاب عدة مشاريع فى بعض محاور المسابقة لحل مشكلة المياة باستخدام الروبوتات وتشمل البطولة على عدد 7 مسابقات من فرق طلابية تشمل المرحلة العمرية من 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية، وتعتبر هذة البطولة ملتقى للعقول المميزة من خيرة شباب الوطن العربى والذى سيقوم بدورة بتطوير بلادنا العربية والمضى بهما قدما نحو افاق المستقبل والتكنولوجيا الحديثة بهدف تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضات والعلوم والهندسة.
تضم البطولة 8 مسابقات روبوت تتناسب مع جميع الأعمار، وقد حفل الافتتاح بطابور عرض من الفرق المشاركة تلاها كلمات ترحيب من أيمن القبانى رئيس المؤتمر شكر فيها جميع الحضور وعلى رأسهم الوزير والمحافظ وفى كلمتة شكر المحافظ بالقائمين على تنظيم البطولة ورحب بكافة الحضور على أرض مدينة السلام وتمنى لهم التوفيق.

أخبار ذات صله