fbpx
قالوا ان الرسالة تسعى لانقاذ الارهاب.. ردود وسخرية جنوبية واسعة على رسالة الشرعية لمجلس الامن التي هاجمت فيها الانتقالي وقوات الحزام والنخبة ومدير امن عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

لاقت رسالة الحكومة التابعة لشرعية عبدربه منصور هادي لمجلس الامن، والتي هاجمت فيها المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الامني والنخبتين الحضرمية والشبوانية، لاقت سخرية جنوبية واسعة، وردود شديدة اللهجة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ردودهم اعتبر قيادات وسياسيين ونشطاء جنوبيين، ان رسالة الحكومة لمجلس الامن والتي قالت الحكومة انها ردا على تقرير لجنة العقوبات الصادر في 26 يناير 2018، وهاجمت الحكومة فيها الشعب الجنوبي وأمنه واستقراره، وقياداته ووحداته الامنية وممثله السياسي المجلس الانتقالي، بانها رسالة تعبر عن الوضع المنهار والمأزوم التي اصبحت تعيشه تلك الشرعية وحكومتها.

وفي الردود الكثيرة والسخرية التي لاقتها رسالة الشرعية، اعتبر الناشطين ان الحكومة تسعى لانقاذ الجماعا الارهابية من خلال استهدافها لقوات الامن الجنوبية التي حققت انتصارات تاريخية وكبيرة ضد الارهاب.

وهذه عدد من التغريدات والمنشورات بمواقع التواصل الاجتماعي:

قال الناشط هاني مسهور:  ” ‏لا تبدو الشرعية تحمل نوايا ايجابية للحل السياسي ففي الوقت الذي كانت تتعهد للسيد مارتن غريفث باستعدادها للسلام كانت تطعن التحالف العربي عبر رسالتها الغادرة لمجلس الأمن الدولي”.

وعلق الاعلامي ياسر اليافعي بالقول: ” شرعية هادي وحكومته يمنحون القوات الجنوبية وسام شرف ، لأنه لا يشرف اي عاقل ينتمي الى منظومة الفشل والفساد !!موقف الحكومة رسالة للعالم نحن لم نحقق اي نصر والانتصارات التي تحققت في جنوب اليمن ليس لنا علاقة بها إطلاقاً.” .

اما الدكتور حسين بن لقور فقال: ” ‏يبدو ان معركة كسر عظم بدأت ملامحها تظهر بين الاخوان المسلمين والرئيس هادي. بدات بالسماح لوسائل الاعلام التابعة لهم بالهجوم عليه و الاساءة اليه ثم باستقالات مدروسة و الامس بارسال رسالة ردا على تقرير لجنة الخبراء تهاجم التحالف من قبل المخلافي و الاخوان “.

من جهته قال السياسي احمد الصالح:  ” ‏رد الحكومة اليمنية على لجنة الخبراء الدوليين التابع للأمم المتحدة فضيحة وكارثة من عدة جوانب اهمها:ا

– ان التحالف له ثلاث سنوات يقول ان ٨٥%من الأراضي اليمنية تحت سيطرة الشرعية والحكومة نسفت هذا الكلام.

-رد الحكومة اظهر ان الشرعية اسم على ورق واعلن انها اضعف طرف في المعادلة.

واضاف: ‏الشرعية اليمنية باقي قليل وتقول في ردها على لجنة الخبراء الدوليين انها هي من حرر الجنوب ثم أتى شلال والحزام الأمني والنخبتين الحضرمية والشبوانية واحتلوا الجنوب .

واضاف. . الحوثي محظوظ بهذه الشرعية الرخوة فعجزها وهوانها وفر له طول البقاء.

وقال الناشط عادل الشبحي:  ” مجموعة أشخاص تستخدمهم قيادة حزب لمحاولة إنقاذه بعد أن أثبتت المحطات السياسية فشله يظنون أن العالم سيظل يدافع عنهم باسم الشرعية…رفعوا مذكرة يشتكون من مدير أمن وقوات مكافحة الإرهاب و من الشعب في الشمال والجنوب.

واضاف:  ياقوم افهموا أن العالم مش شركة أمنية تعمل لحماية اليدومي و الانسي والأحمر…الشرعية شرعية الشعب ومن يقاتل من أجل قضية وطنية وليس من يسعى لإنقاذ حزبه.

واشار:  سياستكم اللعينة والانانية ستجعلكم في مواجهة الجميع ومن ضمنهم بل وفي مقدمتهم المحسوبين على الشرعية من التيارات السياسية الأخرى” .

من جهته علق الناشط ابو نصر السعدي بالقول: ” من يحارب الارهاب والدواعش بالجنوب. . هل هناك قوة غير قوات النخبة والحزام الامني وقوات مكافحة الارهاب. .من الذي قدم الرسالة لمجلس الامن هل هي الحكومة اليمنية ام تنظيم القاعدة وداعش.

واضاف:  يبدو ان العلاج الذي يستخدمه الحزام الامني وقوات النخبة وصل لمكان السرطان الحقيقي وبدأت تظهر اعراضه على الحكومة الشرعية الارهابية الداعشية” .

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صله